المنتخب الوطني القادري يسعى لمباغتة المحاربين الشجعان بخيارات هجومية

يبدأ اليوم المنتخب الوطني مشاركته رقم 21 في النسخة الرابعة والثلاثين

من نهائيات كأس إفريقيا للأمم التي تحتضنها الكوت ديفوار من 13 جانفي إلى 11 فيفري بملاقاة نظيره الناميبي بداية من السادسة مساء ضمن منافسات الجولة الافتتاحية من المجموعة الخامسة قبل التباري في الجولة الثانية مع المنتخب المالي السبت القادم بداية من التاسعة ليلا واختتام منافسات الدور الأول بلقاء جنوب إفريقيا يوم الأربعاء 24 جانفي في السادسة مساء.
واختتم نسور قرطاج مساء أمس تحضيراتهم للقاء اليوم بحصة تدريبية أخيرة استغلها الإطار الفني بقيادة المدرب جلال القادري بوضع اللمسات الأخيرة عل الاختيارات والخطة التي سينزل بها المباراة من أجل تحقيق أفضل بداية في المغامرة القارية بعدما بدأت ملامح التشكيلة تتوضح تدريجيا بعد وديتي موريتانيا والرأس الأخضر والذين اختتم بهما منتخبنا استعداداته في تونس قبل شد الرحال إلى الكوت ديفوار.
المحافظة على نفس خيارات ودية الرأس الأخضر
تشير الكواليس القادمة من تحضيرات المنتخب الوطني في كورهوغو أن الحصص التدريبية الأخيرة لعناصرنا الوطنية شهدت اعتماد الإطار الفني على نفس الخطة التي لجأ إليها في ودية الرأس الأخضر وشهدت فوز تونس بثنائية نظيفة وتعويله على نفس الأسماء مع تعديلات طفيفة تخص خطي وسط الميدان والهجوم.
وعلى هذا الأساس ، ينتظر أن يكون البشير بن سعيد في حراسة المرمى أما في الدفاع فينتظر أن يكون وجدي كشريدة على الجهة اليمنى وعلي معلول على الجهة اليسرى والثنائي منتصر الطالبي وياسين مرياح.
وينتظر أن يكون الياس السخيري في قيادة خط الوسط والى جانبه أنيس بن سليمان وأمامهما على الأرجح حمزة رفيعة.
أما بالنسبة إلى ثلاثي الهجوم، فلا يستبعد أن يبدأ القادري رسميا بكل من يوسف المساكني، ومحترف كوبنهاغن الدنماركي إلياس العاشوري، على الجناحين، اما في الهجوم فقد يعتمد الإطار الفني على هيثم الجويني أو طه ياسين الخنيسي .

المنتخب التونسي بالقميص الأبيض ضد ناميبيا
يضرب المنتخب الوطني في السادسة من مساء اليوم موعدا مع ناميبيا ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة في كاس افريقيا للامم الكوت ديفوار من 13 جانفي إلى 11 فيفيري.
وتقرر ان يرتدي منتخبنا في مفتتح مبارياته في النسخة 34 من المسابقة القارية القميص الأبيض .
المساكني من أجل رقم خاص
يسعى قائد المنتخب الوطني يوسف المساكني لمواصلة كتابة اسمه في تاريخ المنتخب الوطني خلال هذه النسخة من كأس إفريقيا للأمم ،ويشارك محترف العربي القطري في المسابقة القارية للنسخة الثامنة ليعادل رقم أحمد حسن قائد مصر السابق، وريغوبرت سونغ مدافع وقائد الكاميرون السابق.
كما يتطلع اللاعب السابق للملعب التونسي والترجي الرياضي الى رقم مميز فالمعلوم انه بلغ خلال المباراة الودية بين تونس والرأس الأخضر المباراة 99 له مع المنتخب ويطمح اليوم في صورة مشاركته امام ناميبيا في بلوغ المباراة 100.
مفاجأة في انتظار القادري ومرياح
فوجئ المدرب جلال القادري والمدافع ياسين مرياح بمنعهما من قبل المسؤولين عن لجنة التنظيم في مدينة كورهوغو من زيارة ملعب المباراة عقب نهاية الندوة الصحفية التي أقيمت في قاعة الندوات بملعب آمادو كوليبالي.
واتت هذه الحركة بسبب "ملاحظات تلقوها من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بعد قيام أحد مدربي المنتخبات المشاركة بزيارة أحد الملاعب في أكثر من مرة، و هو ما سبب بعض المشاكل"، وفقًا لتعبيرهم.
وطالب مسؤولو لجنة التنظيم في مدينة كورهوغو الناخب الوطني بزيارة الملعب الذي سيحتضن مباراة تونس ضد ناميبيا خلال الوقت المخصص له، أي مساء امس الاثنين.

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115