الكرة الطائرة بطولة افريقيا للأمم للناشئين المنتخب يراهن اليوم على مقعد في النهائي وعلى بطاقة المونديال

يباري المنتخب الوطني للناشئين للكرة الطائرة اليوم الاثنين 18 ديسمبر 2023

بداية من الخامسة مساء نظيره الليبي ضمن الدور نصف النهائي من منافسات النسخة الأولى من بطولة افريقيا للأمم المؤهلة إلى بطولة العالم جويلية وأوت 2024، مربع ذهبي سيراهن خلاله المنتخب الوطني على التواجد في النهائي من أجل اللقب وأيضا على بطاقة المونديال المعني بها الثلاثي الأول في ترتيب هذه "الكان" المقامة منافساتها في ليبيا.

حقق المنتخب الوطني المطلوب ببلوغه للمربع الذهبي لهذه البطولة الافريقية للأمم واليوم يراهن على خطوة أخرى إيجابية حين يجدد المواجهة مع المنتخب الليبي بعد أولى جمعت بينهما في الدور الأول حسمتها عناصرنا الوطنية لفائدتها على نتيجة ثلاثة أشواط لشوطين، مباراة مطالب فيها المنتخب بالفوز دون سواه للبقاء في السباق نحو المراهنة على اللقب وأيضا لضمان بطاقة المونديال وتفادي لقاء ترتيبي يبقى مفتوحا على كل الاحتمالات.
أنهى المنتخب الدور الأول من هذه "الكان" في المركز الثاني بعد هزيمته أمام نظيره المصري في اللقاء الافتتاحي بينما فاز أمام الكاميرون والمغرب وليبيا، واليوم يظل قادرا على التأكيد بما انه بات يملك فكرة كافية عن منافسه وعناصره صارت أكثر جاهزية فنيا وبدنيا أيضا.

بأسبقية معنوية
ستدخل عناصرنا الوطنية هذا اللقاء بأسبقية معنوية فهي إلى جانب انتصارها على منافس اليوم المنتخب الليبي في هذه "الكان"، سبق لها أن انتصرت أمامه في دورة الصداقة التي أقيمت في قليبية خلال الأيام القليلة الماضية وتوجت بلقبها.
يملك المنتخب الأسبقية لكن ذلك لا يعني أنه سيكون اليوم في طريق مفتوح للفوز، فالمنتخب الليبي خاض الدور الأول من "الكان" بوجه مغاير وعرف تحسنا كبيرا وسيراهن بدوره على مقعد في النهائي وعلى بطاقة المونديال على حد السواء.
يبقى من المهم أن يبلغ المنتخب النهائي ويراهن على اللقب الذي يعني الكثير لهذا الجيل ان تحقق وأيضا لمنتخبات الشبان التي أخفقت جميعها في مشاركاتها في "الكان" في المدة الماضية، التحدي كبير ينتظر المنتخب في هذه "الكان" التي خطى فيها خطوة هامة رغم غياب التحضيرات اللازمة والكافية للمراهنة على تاج قاري وبطاقة مونديال.

مجموعة المنتخب
يعول الإطار الفني للمنتخب بقيادة زياد القابسي خلال هذه "الكان" وفي لقاء اليوم في هذا المربع الذهبي على مجموعة تضم 12 لاعبا وهم سلمان الجربي وعصام اللواتي (اتحاد النقل الصفاقسي) ويحيى القليبي ويحيى بن حسين (فتح حمام الاغزاز) وخالد الهواري وخالد القريتلي (الأولمبي القليبي) والياس العليمي وآدم المبارك (النادي الصفاقسي) وآدم الكشيش (نادي مساكن) وعمر حفيظ (النجم الساحلي) وجاسر مفتاح (نادي حمام الأنف) ومحمد إسلام العوادي (إتحاد قرطاج).


برنامج المربع الذهبي:
س 15:00: مصر / الكاميرون
س 17:00: تونس / ليبيا

 

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115