الجولة الأولى من دور مجموعات كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم النادي الإفريقي من اجل أفضل بداية وحوار تونسي في ملعب القاهرة

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كما هو معلوم في النسخة الحالية

من المسابقتين القاريتين التخلي عن قرار إلحاق الفرق المنسحبة من الدور التمهيدي الأخير من رابطة الأبطال الإفريقية بكأس الكونفدرالية وهو ما سمح لنا أن نشهد وجود عدة فرق ناشئة في سباق الكاف لم نتعود عليها في السنوات الماضية على غرار منافس النادي الافريقي في أول جولات دور مجموعات الكاف.
تنطلق في نهاية الأسبوع الحالي مرحلة المجموعات من كاس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم لموسم 2023- 2024 في مسابقة ستكون فيها الكرة التونسية ممثلة على أكثر من صعيد في وجود النادي الإفريقي الذي يراهن على لعب الأدوار الأولى في السباق وتجديد العهد مع منصة التتويج القارية كما نجد المدرب التونسي شكري الخطوي الذي يقود المقاليد الفنية لأبو سليم الليبي طامحا لقيادته إلى تحقيق المفاجأة وهو نفس طموح الثنائي حمزة المثلوثي وسيف الدين الجزيري مع الزمالك المصري .
فريق باب الجديد يجدد العهد مع دور المجموعات بعد 6 سنوات
يضرب النادي الإفريقي في الثانية من بعد ظهر الأحد موعدا مع دريمز الغاني في افتتاح مسيرته في دور مجموعات كأس الكونفدرالية بملعب حمادي العقربي برادس بإدارة الحكم السوداني محمود علي محمود إسماعيل،ويسعى لاستغلال عامل الأرض والجمهور لتحقيق النقاط الثلاث خاصة انه يخوض تنقلين صعبين في الجولتين الثانية والثالثة لمواجهة اكاديميكا الانغولي وريفرز يونايتد النيجيري.
وبعد قرار تخصيص 28 ألف تذكرة لأنصار الفريق ،انطلقت عملية بيع تذاكر المواجهة المذكورة منذ أمس الخميس بشبابيك ملعبي زويتن والمنزه بأسعار تتراوح بين 20 و60 دينارا في مباراة يعول خلالها فريق باب الجديد على دعم جمهوره لتحقيق نتيجة ايجابية.وفي هذا السياق نشر النادي بلاغا رسميا على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي 'فايسبوك'داعيا أنصاره إلى تجنب أعمال الشغب التي من شأنها أن تعرض النادي إلى عقوبات صارمة من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم وتعقد وضعيته المالية في ظل قضايا المنع من الانتداب المتهاطلة عليه منذ سنوات.
ويجدد الأفارقة العهد مع دور المجموعات لأول مرة منذ 2017 بعدما غادر السباق في نسختي 2018 و2023 من الدور التمهيدي .أما في 2017 فقد تواصلت المسيرة إلى نصف النهائي قبل أن يغادر ممثل كرة القدم التونسية من المربع الذهبي سوبر سبورت يونايتد الجنوب إفريقي 1-3 إيابا في تونس بعد التعادل ذهابا خارج القواعد 1-1.
ويدخل الأحمر والأبيض مواجهة الأحد بمعنويات مرتفعة بعد مسيرته المميزة في سباق الرابطة المحترفة الأولى إذ يتصدر ترتيب المجموعة الأولى برصيد 18 نقطة بعد 5 انتصارات و3 تعادلات.
مواجهة تونسية
يحتضن ملعب القاهرة الدولي مواجهة الزمالك المصري وابوسليم الليبي تحمل في طياتها حوارا تونسيا ضمنيا بين حمزة المثلوثي وسيف الدين الجزيري ثنائي الفريق الأبيض وشكري الخطوي مدرب الفريق الليبي.
وفي الوقت الذي ينطلق فيه الظهير الأيمن حمزة المثلوثي بحظوظ وافرة للوجود في التشكيلة الأساسية ، لا تزال مشاركة الجزيري رهينة قرار الإطار الفني بعد عودته منذ يوم الثلاثاء إلى التمارين الجماعية اثر تخلصه من مخلفات الإصابة إذ لا يزال مدرب الزمالك مترددا بخصوص التعويل عليه منذ البداية أو مواصلة تجديد الثقة في البينيني اكينيولا.ويتطلع الزمالك إلى تجاوز تعثر نتائجه محليا وازمته المالية.أما الخطوي فقد أفاد في تصريحات سابقة انه يدرك صعوبة المهمة أمام فريق في حجم الزمالك غير أن روح المجموعة سلاحه لتحقيق المفاجأة.
برنامج الجولة الاولى من دور مجموعات كأس الكونفدرالية
الاحد 26 نوفمبر
الساعة 14.00:
مودرن فيوتشر المصري – سوبر سبورت يونايتد الجنوب إفريقي
النادي الإفريقي – دريمز الغاني/ الوطنية الاولى
الساعة 17.00:
ريفرز يونايتد النيجيري – أكاديميكا لوبيتو الأنغولي
ديابل نوار – الكونغو — الملعب المالي
الزمالك المصري – ابوسليم الليبي
ساغرادا اسبيرانسا الأنغولي – كويا الغيني
الساعة 20.00:
إتحاد الجزائر – الهلال الليبي
نهضة بركان المغربي – سيخوخون يونايتد الجنوب إفريقي

 

 

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115