"نزاعات الترشّح لانتخابات المجالس المحليّة لسنة 2023" المحكمة الادارية ترفض ابتدائيا 55 طعن من جملة 57

تباشر الدوائر الاستئنافية بالمحكمة الابتدائية اليوم الثلاثاء

جلسات المرافعة في الطعون المتعلقة بالأحكام الابتدائية الصادرة عن الدوائر الجهوية للمحكمة وذلك في نطاق نزاعات الترشّح لانتخابات المجالس المحليّة لسنة 2023 في طورها الأوّل من التّقاضي.


أنهت الدوائر الابتدائية الجهوية أول أمس الأحد البتّ ابتدائيا في الطّعون المتعلقة بنزاعات الترشّح لانتخابات المجالس المحليّة لسنة 2023.
وفي تصريح لـ"المغرب" قال القاضي الاداري ورئيس وحدة الاعلام والاتصال بالمحكمة الادارية فيصل بوقرة ، انه وخلال الطور الاول من النزاعات المتعلق بالترشح لانتخابات المجالس الجهوية لسنة 2023، فقد تلقت المحكمة 57 طعن.
وأوضح مصدرنا بان الدوائر الجهوية قد أنهت منذ الجمعة الفارط الموافق لـ17 نوفمبر 2023 تبليغ الأحكام ليكون بذلك الأحد الموافق لـ19نوفمبر الجاري آخر آجال لقبول الطعون في الأحكام الابتدائية الصادرة عنها.
ووفق ما أكده القاضي فيصل بوقرة فانّ المحكمة الادارية ( الدوائر الابتدائية الجهوية والمركزية) قد قضت بالرفض في 55 قضية من بين الـ57 طعن الذي تلقتهم في الطور الاول من نزاعات الترشح لانتخابات المجالس الجهوية لسنة 2023 توزعت بين 38 طعنا في الدوائر الجهوية و19 طعنا في الدوائر المركزية. وقال محدّثنا بان المحكمة قضت برفض 49 ملف طعن شكلا وعدم قبول الصفة في قضية واحدة. ذلك اضافة الى تخلي المدعي عن الإجراءات المتعلقة بالطعن في 4 ملفات ، فيما تمّ رفض احد الملفات اصلا.
هذا وأكد القاضي فيصل بوقرة بانّه قد تم امس الاثنين عقد جلسة في احدى الطعون بالدائرة المركزية للمحكمة الادارية ، في انتظار ان يتمّ تبليغ كافة الاحكام الصادرة عن الدوائر المركزية في غضون الايام القليلة المقبلة.
وافاد رئيس وحدة الاعلام والاتصال بالمحكمة الإدارية فيصل بوقرة بان المحكمة قررت قبول طعن وحيد في قضية تعلقت أساسا بـ"إلغاء جزئي لقرار هيئة الانتخابات حول ترتيب مترشح" والإذن بإعادة ترتيب المترشح في القائمة المترشحين.
وقال محدّثنا بان المحكمة الادارية قد تلقت والى حد كتابة الاسطر 3 طعون في الاحكام الابتدائية الصادرة عن الدوائر الجهوية، وستباشر اليوم الثلاثاء الموافق لـ21 نوفمبر الجاري الدوائر الاستئنافية المرافعة في الملفات المذكورة تباعا.
هذا وأشار بوقرة الى امكانية ارتفاع عدد الطعون في الاحكام الصادرة عن الدوائر الابتدائية المركزية.

 

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115