المنستير تأجيل تنفيذ رخصة بناء لانجاز عمارة خلف معلم روضة آل بورقيبة

أذنت الدائرة الابتدائية للمحكمة الإدارية بالمنستير بتأجيل تنفيذ رخصة البناء الصادرة عن رئيس بلدية المنستير بتاريخ 13 جانفى 2023

لفائدة إحدى شركات البعث العقاري المتعلقة ببناء عمارة تقع مباشرة خلف معلم روضة آل بورقيبة بالمنستير وذلك إلى حين البت في مطلب توقيف التنفيذ وفق تصريح رئيس جمعية صيانة مدينة المنستير الحبيب الغالي لوكالة تونس افريقيا للانباء .

وقد تم إعلام بلدية المنستير وشركة البعث العقاري المعنية بهذا الحكم عن طريق عدل منفذ حسب ما ذكره محامي جمعية صيانة مدينة المنستير أنيس بسباس، موضحا أنّ جمعية صيانة مدينة المنستير رفعت قضية أصلية بتاريخ 7 جويلية الجاري بغاية إلغاء قرار رخصة البناء وبالتوازي قضية في تأجيل وتوقيف التنفيذ باعتبار أنّه في حال تواصلت أشغال البناء تصبح هناك وضعية يستحيل تداركها وذلك في انتظار صدور الحكم في قضية إيقاف التنفيذ وفي القضية الأصلية المتعلقة بإلغاء الرخصة.

وكانت 11 جمعية ناشطة في المجتمع المدني بالمنستير طالبت في عريضة اصدرتها خلال ماي الماضي بإيقاف أشغال بناء على قطعة أرض تقع مباشرة خلف روضة آل بورقيبة لعمارة ذات أربعة طوابق وهو ما سيتسبب في تشويه المعلم .
وبيّنت الجمعيات الموقعة على عريضة موجهة إلى بلدية المنستير بأنّ الروضة معلم مرتب من طرف وزارة الشؤون الثقافية بتاريخ 21 جانفي 2021 وهي قبلة للسياح التونسيين والأجانب ومدرجة ضمن المسلك السياحي، وأنّ البناء المزمع إقامته فيه خرق لمجلة حماية التراث الأثري والتاريخي والفنون التقليدية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115