باجة: حريق بفزة ياتي على مساحات من النباتات الغابية

نشب، اليوم الجمعة، حريق بمنطقة راس الواد بنفزة من ولاية باجة، اتي على مساحات من النباتات الغابية،

لم يتم تحديدها بعد، واكد المدير الجهوى للحماية المدنية بباجة العميد معز بن خليفة لصحفية وكالة تونس افريقيا للانباء، انه تجري حاليا محاصرة الحريق حتى لا ينتقل لزراعات القمح المجاورة.

واضاف بن خليفة ان وحدات الحماية المدية والغابات فى حالة تاهب قصوى تحسبا من نشوب حرائق جديدة ناتجة عن موجة الحرارة المرتفعة جدا التى تعيشها مختلف مناطق الولاية وانها على جاهزية تامة لمواجهة كل طاريء ناتج عن هذه الموجة اعتبارا الى ان النباتات الجافة وهبوب رياح الشهيلي وارتفاع درجات الحرارة تمثل عوامل ملائمة لنشوب الحرائق.
تجدر الاشارة الى ان درجات الحرارة قد ارتفعت بولاية باجة يومي امس واليوم بصفة ملحوظة وبلغ معدلها 46 درجة، حسب المعهد الوطنى للرصد الجوى.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115