الإطاحة بعنصر خطير يتزعّم عصابة تنشط في افتعال ملفات وهمية للحصول على تأشيرات سفر أجنبية

في إطار تعقّب الشبكات الإجرامية على مستوى وطني ودولي، أمكن لـمصلحة الأبحاث العدلية بمطار تونس

قرطاج إماطة اللّثام عن افتعال ملفات وهمية للحصول على تأشيرات سفر أجنبية.

هذا وبتعميق التحريات تبيّن وجود وسيط ينشط ضمن ذات الشبكة يقوم بالتنسيق بين المتضررين وذي الشبهة الرئيسي لتمكينهم من عقود عمل وتأشيرات سفر في اتجاه دولة أوروبية مقابل مبلغ مالي قدره 18000 دينار عن كل تأشيرة.

كما أمكن التعريف بأطراف الشبكة وهما شخصين قاطنين جهة سوسة وشخص ثالث في حالة فرار خارج التراب الوطني، الأول محل 03 مناشير تفتيش لفائدة وحدات أمنية وجهات قضائية مختلفة من أجل "التدليس والعنف الشديد" والثاني مودع حاليا بالسجن من أجل جريمة "التدليس".

تم للغرض توجيه فريقي عمل تابعين لمصلحة الأبحاث العدلية إلى مقر سكنى ذي الشبهة الأول وبعد نصب كمين محكم له وإجراء التحريات الميدانية اللازمة أمكن ضبطه بجهة بوحسينة سوسة وحجز مجموعة من الوثائق لعدد 11 ملف وهمي مكونين لطلبات تأشيرات سفر أجنبية إضافة إلى ختم شركة يستعمله لإعداد الملفات الوهمية، مبلغ مالي قدره 1310 دينار تونسي وعدد 02 هواتف جوالة كان يخفيها داخل سيارته، كما تم حجز السيارة التي يستعملها في تنقلاته.

وباستشارة النيابة العمومية بتونس أذنت بالاحتفاظ بمتزعم الشبكة من أجل "التحيّل" وإبقاء الطرف الثاني بحالة إيداع بغيرها.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115