بسام الطريفي: هذه تفاصيل جلسة الاستماع إلى هيثم المكي والياس الغربي

أكّد بسام الطريفي رئيس الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان وعضو هيئة الدفاع

عن الصحفيين هيثم المكي والياس الغربي أنّ الهيئة تمسّكت باعتماد المرسوم عدد 115 لسنة 2011 المؤرّخ في 2 نوفمبر 2011 الذي يتعلق بحرية الصحافة والطباعة والنشر.

وأشار الطريفي، في مداخلة هاتفية في برنامج ميدي شو الإثنين 22 ماي 2023، إلى انتهاء الاستماع إلى هيثم المكي والياس الغربي،مبيّنا أنّ أعوان الضابطة العدلية بصدد مراجعة النيابة العمومية التي ستتخذ الإجراءات التي تراها صالحة.

وتمّ الاستماع إلى الصحفيين هيثم المكي والياس الغربي بناء على شكاية من قبل أمني بصفته الشخصية وليس ممثلا لأي نقابة أمنية، وجاء في شكايته أنّ ما جاء في ميدي شو فيه حطّ من معنويات القوات الحاملة للسلاح.

ويعتبر الطريفي أنّه من المفروض أن تقرر النيابة العمومية حفظ الشكاية لأنّ ما ورد في تصريحات هيثم المكي لا يمكن أن يكون ثلبا.

وأوضح الطريفي أنّ البحث تناول تصريحات هيثم في برنامج ميدي شو في علاقة بعملية جربة.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115