أحكام بالسجن ضد معطّلين وأستاذ في قفصة: فرع رابطة حقوق الانسان يشكّل مرصدا لمتابعة سلامة الاجراءات

أكدت الربطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان "فرع قفصة"، في بيان لها اليوم الجمعة 19 ماي
2023، تواتر المحاكمات، وصدور احكام غيابية سالبة للحرية، وصلت الى السجن بسنة نافذة ضد عدد كبير من الشباب المعطل عن العمل من اصحاب الشهائد العليا في منطقة الحوض المنجمي وخاصة ام العرائس، وذلك بتهمة تعطيل حرية الشغل وهضم جانب موظف عمومي.
الى جانب صدور احكام اخرى في حق مواطنين من اجل ارتكاب امر موحش ضد رئيس الدولة، اخرها الحكم الصدر ضد استاذ تعليم ثانوي من اجل تدوينات فايسبوكية.
وقررت المنظمة "فؤع قفصة" تكوين مرصد يقوم باعداد تقارير حول محاكمات الحراك الاجتماعي والحريات بولاية قفصة، ورصد سلامة الاجراءات فيها، على ان ينشر هذا التقرير بصفة دورية.
وعبرت الرابطة عن ادانتها للاحكام الغيابية الصادرة ضد نشطاء الحراك الاجتماعي والمعطلين عن العمل والذين حوكموا دون تمكينهم من الحضور او من حق الدفاع.
كما عبر فرع الرابطة بقفصة عن استنكاره لاستعمال الفصل 67 من المجلة الجزائية لضرب حرية التعبير وترهيب المواطنين، "بعد ان كان فصلا مهجورا" حسب نص البيان.
كما استنكر فرع الرابطة ما وصفها بحالة الارتباك التي يتعامل بها القضاة مع مثل هذه الملفات، واصدارهم احكاما سالبة للحرية ضد

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115