محامية الطالبَين الموقوفين بسبب أغنية هزلية: هيئة الدفاع ستبحث إمكانية تقديم مطلب إفراج ثان

أكدت المحامية ايمان السويسي، عضو هيئة الدفاع عن الطالبين الموقوفين على خلفية نشر فيديو على

مواقع التواصل الاجتماعي يتضمن اغنية تنتقد التعامل الامني، اليوم الخميس 18 ماي 2023، ان منوبيها سيبقيان قيد الايقاف الى غاية يوم الثلاثاء القادم.

وكشفت السويسي في مداخلة على اذاعة “اي اف ام” ان اعضاء هيئة الدفاع سيزورون اليوم الطالبين بسجن ايقافهما وانهم سيدرسون امكانية تقديم مطلب افراج ثان في حقهما بعد رفض المطلب الاول الذي قدمته في نفس يوم الايقاف.

واوضحت انه تم تقديم مطلب الافراج الاول الى هيئة المحكمة التي انتصبت في الغرض مشيرة الى انه تم اعلام هيئة الدفاع في ساعة متاخرة برفض المطلب.

ولفتت الى ان الاحالة تمت بموجب جريمتي الاساءة للغير طبق مجلة الاتصالات ونسبة امور غير صحيحة لموظف عمومي، مؤكدة انه لا وجود لمعطيات تتعلق باستهلاك المخدرات.

واضافت ان الاسئلة التي طرحها الباحث على منوبيها تتعلق بمن كتب الاغنية وهل كان القصد منها الاساءة للامن وهل يطلبان العفو.

يشار الى انه تم يوم الثلاثاء الماضي ايقاف الشابين ضياء نصير ويوسف شلبي بعد اثارة تتبع ضدها من طرف السلطات الامنية وذلك اثر نشر فيديو بمواقع التواصل الاجتماعي يتضمن اغنية تنتقد قانون استهلاك المخدرات وطريقة تعامل اعوان الامن مع الشباب.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115