ولاية القصرين : المعتمد الأول يحذر من خطورة تدفق المهاجرين غير النظاميين

حذر المعتمد الأول لولاية القصرين أحمد الحامدي، اليوم الأربعاء، من خطورة التدفق المتواصل للمهاجرين غير

النظامين على الجهة القادمين من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء خاصة بعد رصد السلطات الجزائرية لإصابات بداء السل في صفوفهم، مضيفا انه تم التنسيق مع المصالح الصحية للقيام بالمتابعة اللازمة ومع مختلف المعتمدين لتكوين لجان يقظة و متابعة.

وأفاد الحامدي، في تصريح ل"جوهرة أف أم" انه تم خلال يومي الإثنين و الثلاثاء العثور على 9 جثث من المهاجرين غير نظاميين من دول جنوب الصحراء مفارقين للحياة منهم جثة تم العثور عليها في بئر بعمق 4 أمتار. وتم تحويل جميع الجثث الى المستشفى الجهوي بدر الدين العلوي بالقصرين لعرضها على الطبيب الشرعي وتحديد أسباب الوفاة التي من المرجح أن تكون بسبب العطش و الجوع و الارهاق و السير لمسافات طويلة ولمدة طويلة والتقلبات المناخية بحيدرة التي سجلت مؤخرا تهاطل كميات هامة من الأمطار، وفق الحامدي.

هذا وأشار المُتحدّث إلى أن المصالح الصحية بالجهة أوضحت أنه بعد عرض الجثث على الطبيب الشرعي تأكد أنهم غير حاملين لداء السل و تم التعرف على هويات 4 منهم، في حين لم يتم التعرّف على الـ 5 الآخرين وتم دفنهم بمقبرة بمعتمدية حيدرة.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115