حادثةوفاة جنين واستئصال رحم والدته: قرارات تهمّ قطاع الصحة في الكاف

على إثر حادثة وفاة جنين واستئصال رحم والدته انعقد المجلس الجهوي بالكاف لطرح مشاغل القطاع الصحي

بالجهة والبحث في الحلول الممكنة، حيث تم اقرار إلزام الأطباء الذين اختاروا جهة الكاف منذ بداية التكوين للالتحاق بالمستشفى الجهوي بالكاف حال الانتهاء من الامتحانات بنجاح.

كما تم إقرار إعداد جدول استمرار لأطباء الاختصاص في أمراض النساء بالمستشفى الجهوي بالكاف لأشهر ماي وجوان وجويلية 2023.

وتعود أطوار الواقعة الى الليلة الفاصلة بين2 و3 ماي، عندما تم نقل امرأة من المستشفي المحلي بالقصور من ولاية الكاف الى المستشفى الجهوي بالكاف غير أن عملية الولادة تأخّرت بسبب عدم توفر طبيب توليد بالمستشفي الجهوي بالكاف فتم نقلها الى مصحة خاصة ولكنها امتنعت عن ايوائها بسبب عدم تأمين مبلغ العملية ليضطر أهلها الى اعادتها الى المستشفى الجهوي بالكاف غير أن الرضيع ولد ميتا وتبين أن وفاته حصلت خلال نقله من المصحة الى المستشفى الجهوي بالكاف إضافة إلى تضرر رحم الام فقام فريق طبي باستئصاله لايقاف النزيف الذي تسببت فيه هذه الولادة .

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115