رفقة المباركي "على القضاة الإداريين التخلي عن الحذر المفرط عن البت في النزاعات الانتخابية"

قالت رئيس اتحاد القضاة الإداريين رفقة المباركي، خلال مشاركتها في ندوة علمية حول "النزاعات الانتخابية المتعلقة بالانتخابات التشريعية لسنة 2022 "

إن الهدف من هذه الندوة العلمية هو تسليط الضوء على أهم القرارات الصادرة في مادة النزاع الانتخابي والحدود التي شهدها عمل القاضي الاداري خلال تشريعية 2022.

وشددت على أن القاضي الادراي قد "تعرض خلال هذه المرحلة إلى اشكاليات عند العمل وأهمها المتعلقة بسهو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات عن نشر القرار الترتيبي المتعلق بقواعد وإجراءات الترشح في الانتخابات التشريعية لسنة 2022 في الرائد الرسمي ونشره فقط على الموقع الرسمي للهيئة ما سبب تباينا في تأويل القرار والاستناد عليه".

وطالبت رفقة المباركي القضاة الاداريين بالتخلي عن الحذر المفرط عند البت في المسائل المتعلقة بالنزاعات الانتخابية وبالتقليص في الإجراءات المفرطة.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115