ضبط شاحنة ثقيلة محملة بـ23 طن من العلف

في إطار تنفيذ البرنامج الوطني للتصدي للاحتكار والمضاربة غير المشروعة بمسالك توزيع المواد العلفية المدعمة،

وتبعا للمعطيات الدقيقة التي توفرت لدى مصالح الإدارة الجهوية للتجارة وتنمية الصادرات بسيدي بوزيد مفادها تورط بعض الأطراف في التلاعب بالمواد العلفية الأولية (سداري) وتغيير وجهتها نحو المسالك الموازية بهدف تحقيق أرباح غير مشروعة، تولت مصالح المراقبة الاقتصادية خلال الليلة الفاصلة بين 11 و12 ماي 2023، وبعد عملية رصد ومتابعة، من ضبط شاحنة ثقيلة محملة بكمية تقدر بـ23 طن من مادة السداري على مستوى المنطقة البلدية بمدينة لسودة تقوم بتفريغ حمولتها بمخزن عشوائي.

وبعد طلب المعاضدة الأمنية من قبل مصالح الحرس الوطني، تم إخضاع الشاحنة المذكورة لعملية مراقبة حيث تعذّر على سائقها الاستظهار بما يثبت شرعية مسك ونقل وتفريغ البضاعة لدى صاحب المخزن المذكور.

وعلى إثر استشارة النيابة العمومية، أذنت لمصالح الإدارة الجهوية للتجارة وتنمية الصادرات بسيدي بوزيد بتأمين المحجوز واستصفائه لفائدة الخزينة العامة للدولة بالتنسيق مع دائرة ديوان الحبوب كما أذنت لمصالح الحرس الوطني بالاحتفاظ بسائق الشاحنة وصاحب المخزن العشوائي.

ومواصلة للأبحاث، وبناءا على العلامة التجارية المميزة و المؤشر عليها على الأكياس البلاستيكية المعبأة بالمواد العلفية، سيتم استدعاء الوكيل القانوني لوحدة الإنتاج (المطحنة) التي قامت بترويج البضاعة موضوع عملية الحجز.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115