" اتحاد الفلاحة رفع عدّة قضايا ضدّ عبد المجيد الزار"

أفاد المستشار السابق لرئيس الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري بيرم حمادة

أن الاحتفاظ بالرئيس السابق عبد المجيد الزار كان على خلفية عدة قضايا رفعتها المنظمة ومازالت جارية في المحاكم وهي في أطوار البحث.

وأكد أن شكاية الموقوف على ذمّتها تتعلق "هروب عبد المجيد الزار بسيارة إدارية تابعة للاتحاد" كان قد تقدم بيها الاتحاد علما وأنه بعد إنهاء صفته خلال المجلس المركزي المنعقد في 18 ماي 2022 وسحب الثقة منه تلكأ في إرجاع السيارة.

من جهة أخرى أفاد بيرم حمادة، في تصريح اعلامي على هامش تواصل أشغال المؤتمر 17 للاتحاد أنّ هناك عدة قضايا أخرى في الغرض منها شبهات تتعلق بتجاوزات إدارية ومالية مرفوعة لدى القطب القضائي المالي ومحل بحث، مشيرا إلى أنّ فترة ترأّس الزار لاتحاد الفلاحة على امتداد 10 سنوات شابتها عدة تجاوزات مالية خاصة خلال السنوات الاخيرة ( 2019-2020- 2021) حيث امتنع عن الإدلاء بالتقارير المالية أمام المكتب التنفيذي او المجلس المركزي.

وكانت الفرقة الشرطة العدلية بالمروجات كانت قد أوقفت الزار وأذنت النيابة العمومية يوم أمس بالاحتفاظ به، لاستكمال الأبحاث معه، وإحالته على أنظارها لاحقا لتُقرّر في شأنه ما تراه مناسبا على ضوء نتائج الأبحاث المجراة معه والتساخير المنجزة.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115