الكاف: الاحتفاظ بفريق طبي على خلفية وفاة رضيع واستئصال رحم أمّه

 

أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بالكاف بالاحتفاظ بناظر مصحّة خاصّة وقابلتين وممرضتين وطبيب خاص

وذلك على ذمة الأبحاث المتعلقة بولادة امرأة لمولود توفي خلال نقلها من مصحة خاصة الى المستشفى والاضطرار الى استئصال رحمها، وذلك وفق ما أكده فوزي الداودي المساعد الأول لوكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بالكاف والناطق الرسمي باسمها لموزاييك.

وتعود اطوار الواقعة الى تاريخ امس غرة ماي 2023 حيث تم نقل امرأة من الطويرف الى المستشفى المحلي بالجهة وذلك لوضع مولودها بعد أن جاءها المخاض ليتم نقلها لاحقا الى المستشفى الجهوي بالكاف غير أن عملية الولادة تأخّرت بسبب عدم توفر طبيب مختص، وتم نقلها الى مصحة خاصة الا أنه تم رفض ايوائها بسبب عدم تأمين مبلغ العملية ليضطر أهلها الى اعادتها الى المستشفى الجهوي بالكاف غير أن الرضيع ولد ميتا وتبين أن وفاته حصلت خلال نقله من المصحة الى المستشفى.

وحسب ذات المعطيات أصيبت المرأة بنزيف حاد اضطر اثره الأطباء استئصال رحمها.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115