المحامي أيوب الغدامسي: هذه خطوتنا المقبلة في حال رفض دائرة الإتهام الافراج عن نور الدين بوطار

قال أيوب الغدامسي، عضو هيئة الدفاع عن الصحفي نور الدين بوطار إنّ الهيئة ستلجأ إلى محكمة التعقيب

في حال رفض دائرة الإتهام الإفراج عن منوّبها رغم عدم وجود أيّ مبرّر لتواصل إيقافه الذي لم يكن من المفترض أن يحدث نظرا لغياب أي دليل يدينه.

وصرّح الغدامسي في ميدي شو الثلاثاء 2 ماي 2023 أنّ "قاضي التحقيق في الملف أصبح في وضع حرج (..) وسنذهب لمحكمة التعقيب بوصفها أعلى درجة في التقاضي ومؤسسة كبيرة وعراقتها معروفة"، مشيرا إلى أنّ نور الدين بوطار سجين لأنّه دافع على حرية التعبير داخل موزاييك.

وقال عضو هيئة الدفاع " منذ 79 يوما نور الدين بوطار موقوف على شبهة استعمال أموال للتأثير على الخط التحريري وشبهة تبييض أموال"، مشددا على أنّه من حقّ القضاء التثبت مصادر الأموال ولكن ليس للإعتداء وسلب حرية نور الدين بوطار دون اتخاذ أي اجراء لا بسماعه أو بإجراء مكافحة أو غيرها.

وانتقد ما اعتبره إهمال قاضي التحقيق النظر في مطلب الإفراج رغم استكمال اجراءات التثبت من سلامة المعاملات المالية لنور الدين بوطار وزوجته والإذاعة، وتأكيد جميع المؤسسات المعنية أنّه لا وجود لأي شبهات.

 

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115