على خلفية اعتداء عوني أمن على عدد من المحامين بقفصة: هيئة المحامين تطالب بمساءلة وزيري العدل والداخلية

وجه قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بقفصة أول أمس، من جديد، استدعاء إلى عوني امن متهمين بالاعتداء على عدد من المحامين بولاية قفصة.


وفي تصريح لـ«المغرب» اكد رئيس الفرع الجهوي للمحامين بقفصة التيجاني عمارة ان هنالك مماطلة من قبل الامنيين في التعامل مع قضية تولي عوني امن الاعتداء على عدد من المحامين بقفصة. وأوضح محدثنا بأنه لم يتم تسليم هويتي المعتدين إلا أول امس بعد ضغط وإصرار من المحامين لتتبع المشتكى بهما والتمسك بإحالتهما على القضاء.

من جهته تولى قاضي التحقيق المتعهد بملف الحال استدعاء المظنون فيهما للحضور يوم 2 أوت المقبل لسماعهم بخصوص ما وجه إليهم من تهم، وفق ما أكده محدثنا. واعتبر محدثنا ان التعامل مع ملف الحال بصفة عامة لم يكن بالجدية اللازمة والمطلوبة.

وتجدر الإشارة في هذا الصدد إلى أن الهيئة الوطنية للمحامين قد عقدت مساء أمس اجتماعها بقفصة لتوزيع المهام بين الأعضاء و تكوين اللجان التي سيعهد إليها انجاز الأنشطة بمختلف أنواعها إضافة إلى تدارس مسالة اعتداء عوني امن على عدد من المحامين في مدينة قفصة عندما كانوا في رحلة العودة من مدينة جربة أين كانوا يقضون أياما تكوينية مع المعهد العربي لحقوق الإنسان. وقد قررت الهيئة تكوين لجنة تعنى بمتابعة ملف الحال، وتوجيه مراسلة الى مجلس نواب الشعب لمساءلة كل من وزيري الداخلية والعدل. واكدت بان السنة القضائية المقبلة ستكون تحت شعار المس من كرامة المحامي خط احمر.

وكان العميد عامر المحرزي قد أكد في تصريح سابق لـ»لمغرب» بان الهيئة الوطنية للمحامين متمسكة بتتبع عوني الامن المذكورين كما انها ستتخذ جملة من الإجراءات للتصدي لهذه الظاهرة التي تفاقمت خلال السنوات الأخيرة، مشيرا إلى انه وعلى ضوء القرار الذي سيتخذه قاضي التحقيق المتعهد ستحدد الهيئة موقفها وتتخذ جملة من الإجراءات والتحركات.
فتحية سعادة

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115