خاصّ: أكثر من 500 شهادة جنسيّة سلمت بطرق غير قانونية

علمت "المغرب" من مصدر مطلع أنّ لجنة التحقيق في شهادات الجنسية المسلمة بطرق غير قانونية قد أنهت مؤخرا تقريرها وقدمته الى الجهات المعنية .

 

ووفق نفس المصدر ، تجاوز عدد شهادات الجنسية التي ثبت تسليمها دون وجه قانوني الـ500 وثيقة، موضّحا بان القائمة قد شملت عائلات بأصولها وفروعها.

وكان المدّعي العام للشؤون المدنية بوزارة العدل كان قد أكد في تصريح سابق لـ"المغرب" انه قد تم تكوين لجنة للتحقيق في شهادات الجنسيّة المدلّسة والمسلمة لغير مستحقيها وذلك منذ 4 أشهر تقريبا. وأكد آنذاك بانه قد تمّ تسجيل العديد من الإشكاليات خاصّة على مستوى قنصليتي سوريا ولبنان، حيث ثبت أنّ هناك تلاعب كبير شهادات الجنسية والتي اتضح أنها قد سلّمت لغير مستحقيها.

وذكر بان عدد الاشخاص الذين تسلموا شهادات في الجنسية بطرق غير قانونية يعدّ بالعشرات خاصة خلال السنوات 2016 و2017 و2018.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115