بعد شهر من تعليق العمل بالمحاكم: دعوة القضاة إلى استئناف العمل وتعليق إضراب الجوع في انتظار تدارس المقترح

التقت تنسيقية الهياكل القضائية امس الجمعة غرة جويلية الجاري مع وفد من المجتمع المدني يضمّ رؤساء المنظّمات الوطنية برئاسة اتحاد الشغل

وحضور المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية والنقابة الوطنية للصحفيين وجمعية النساء الديمقراطيات وذلك بنادي القضاة بسكرة حيث يخوض ثلاثة من القضاة المعزولين إضرابا عن الطعام. وقد تم التباحث حول حلحلة الازمة التي يعيشها القضاء منذ جوان المتقضي ودعا اتحاد الشغل القضاة الى البحث عن بديل لإضراب الجوع واستئناف العمل.

وقد حذرت تنسيقية الهياكل القضائية من خطر محدق بالقضاة المضربين عن الطعام وذلك بعد تدهور وضعهم الصحي.

وينتهي اليوم الاسبوع الرابع من تعليق العمل بالمحاكم احتجاجا من القضاة على الأمر الرئاسي المتعلق بإعفاء 57 قاضيا حيث من المنتظر أن تجتمع تنسيقية الهياكل القضائية لمناقشة مقترح اتحاد الشغل والوفد المرافق له والمتمثل في دعوة القضاة إلى استئناف العمل بداية من يوم الاثنين المقبل والبحث عن طريقة اخرى للاحتجاج بدلا من الإضراب عن الطعام بالنسبة للقضاة المعزولين، هذا وقد علمت «المغرب» انه من المستبعد جدا تعليق اضراب الجوع حيث من المنتظر الإعلان عن انضمام قضاة آخرين من بين المشمولين بالإعفاء إلى زملائهم خلال الايام القادمة.
من جهة اخرى اوضح نور الدين الطبوبي أنّه لا يمكن الحديث عن استثمار عن عدالة اجتماعية دون قضاء مستقل، قائلا «كلّنا في حاجة إلى الإصلاح لكن دون تشهير واستهداف كما أن كلّ المجالات في حاجة إلى الإصلاح لكن يجب أن يمرّ الإصلاح عبر الهياكل الداخلية المعنية».

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115