في قضية تعلقت بـ«تبييض وغسيل الاموال»: مثول الإعلامي سمير الوافي أمام الدائرة الجنائية

أجلت الدائرة الجنائية المختصة بالنظر في قضايا الفساد المالي بالمحكمة الابتدائية بتونس النظر في احدى القضايا المحال

فيها الاعلامي سمير الوافي بحالة سراح من أجل شبهات «غسيل وتبييض الأموال».
نظرت امس الخميس الموافق لـ21 أفريل الجاري الدائرة الجنائية المختصة بالنظر في قضايا الفساد المالي بالمحكمة الابتدائية بتونس في احدى القضايا المرفوعة ضدّ الاعلامي سمير الوافي والمتعلقة اساسا بشبهات «غسيل وتبييض اموال».
وبالمناداة على القضية تمّ جلب سمير الوافي من سجن ايقافه، باعتباره محالا في قضية الحال بحالة سراح وموقوفا على ذمّة قضية اخرى ماتزال منشورة لدى قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتونس.
من جهته طلب لسان الدفاع تأخير النظر في القضية للاطلاع واعداد وسائل الدفاع، وتبعا لذلك قررت هيئة المحكمة تأجيل النظر الى جوان المقبل.
للاشارة استمع قاضي التحقيق الأول بالمحكمة الابتدائية بتونس بتاريخ 8 أفريل الجاري إلى الإعلامي سمير الوافي وذلك في قضية مرفوعة ضدّه من اجل التحيّل، وبعد استنطاقه قرر قاضي التحقيق إصدار بطاقة إيداع بالسجن في شأنه ومواصلة الأبحاث.
ويذكر ان قضية الحال تعود أطوارها إلى سنتي 2013 و2014 عندما أراد سمير الوافي دخول ميدان الإنتاج التلفزي حيث اتصل بشخص عبر وسيط وطلب منه اقراضه مبلغا ماليا لانتاج برنامج على أن يتم لاحقا تسديد هذا المبلغ من المرابيح التي سيحققها البرنامج. وقد قام الشاكي في قضية الحال آنذاك بتقديم ضمان من أجل تمكين سمير الوافي من قرض بنكي عوض إقراضه المبلغ المالي.
في سنة 2015 تعرض سمير الوافي لعدة صعوبات فقام بخلاص ديونه ولم يتمكن من إنتاج البرنامج المعني كما لم يتمكن من سداد القرض فقام البنك باستخلاص القرض من الشخص الذي ضمن فيه ليتقدم بعد ذلك الشاكي بقضية في التحيّل. ووفق ما اكده لسان الدفاع عن الوافي في تصريحات اعلامية سابقة فان وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس كان قد أصدر سنة 2018 قرارا بالحفظ واعتبر أن هذه القضية قضية مدنية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115