ملف استشهاد الرائد مجدي الحجلاوي: محكمة الاستئناف تصدر أحكاما تراوحت بين 12 سنة والمؤبد

أصدرت الدائرة الجنائية بمحكمة الاستئناف بسيدي بوزيد احكاما تراوحت بين 12 سنة سجنا والسجن مدى الحياة ضدّ 6 أشخاص تورطو في استشهاد الرائد مجدي الحجلاوي في 2017.

نظرت الدائرة الجنائية بمحكمة الاستئناف بسيدي بوزيد اول امس الاثنين الموافق لـ14 مارس الجاري في قضية مقتل الرائد مجدي الحجلاوي. وقررت ادانه المتهمين الستة وأصدرت في شأنهم احكاما تراوحت بين السجن لمدة 12 سنة والسجن بقية العمر وذلك من أجل جرائم تعلقت بـ»تكوين وفاق بقصد الاعتداء على الاشخاص واضرام النار عمدا بعربة نتج عنه الموت والمشاركة في ذلك ومسك وحيازة آلات حارقة للانضمام لتجمع من شأنه الاخلال بالراحة العامة وتعطيل حرية المرور بالسبل العمومية والاضرار عمدا بملك الغير» وفق ما أكده الهاشمي القاسمي المساعد الأول للوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بسيدي بوزيد في تصريح لـ«المغرب».
وأوضح مصدرنا بان الحكم قابل للطعن بالتعقيب، مشيرا الى ان المحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد كانت قد أصدرت أحكاما ابتدائية ترواحت ما بين السجن لمدة سنة واحدة والسجن مدى الحياة.
تعود اطوار قضية الحال إلى شهر جوان 2017 حيث جدت احتجاجات بمدينة بئر الحفي قبل عيد الفطر بيوم واحد تعمد فيها عدد من المحتجين رشق الوحدات الامنية بالزجاجات الحارقة. أصيب الرائد مجدي حجلاوي أصيل منطقة قطرانة بسيدي بوزيد الشرقية بزجاجة حارقة ألحقت به اضرارا كبيرة جدّا أدت الى وفاته، كما أصابت الزجاجات الحارقة عددا من الامنيين الاخرين وهم كل من الرائد محمد الصالح مولاهي والنقيب ساسي عانسي والملازم أول حسين بوعزيزي وألحقت بهم اضرارا بدنية مختلفة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115