مرة أخرى أمام القضاء العسكري: 10 أشهر سجنا ضدّ ياسين العياري

أدانت المحكمة العسكرية الدائمة بتونس، مساء اول امس الجمعة، عضو مجلس نواب الشعب المعلقة مهامه ياسين العيّاري

في القضية المتعلقة بـ«المس من معنويات الجيش الوطني وارتكاب امر موحش ضدّ رئيس الجمهورية».
وقد نظرت اول امس الجمعة الموافق لـ18 فيفري الجاري المحكمة العسكرية الدائمة بتونس القضية المرفوعة ضدّ عضو مجلس نواب الشعب المعلقة مهامه ياسين العياري، وقررت ادانته وقضت غيابيا في شأنه بالسجن لمدة 10 أشهر.
ووفق ما اكده الاستاذ مالك بن عمر في تصريح لـ«المغرب»، كانت هيئة المحكمة قد عقدت جلسة اولى تمّ تأخيرها بطلب من الدفاع نظرا لتواجد ياسين العياري خارج التراب التونسي انذاك لاسباب صحية. وخلال جلسة اول امس الجمعة رفضت المحكمة طلب التأخير الى حين حضور المظنون فيه، وقررت إصدار حكم غيابي في شأن ياسين العياري يقضي بالسجن لمدة 10 أشهر. وأوضح بن عمر انّ الادانة تعتبر ادانة اولية قابلة للاعتراض خاصة وان الحكم صدر دون سماع المظنون فيه.

وأكد مصدرنا ان قضية الحال كانت على خلفية تدوينات قام بنشرها ياسين العياري على صفحات التواصل الاجتماعي «الفايسبوك» بعد قرارات 25 جويلية الفارط. تعهد اثر ذلك القضاء العسكري بالقضية ووجه تهمتي « «المس من معنويات الجيش الوطني» و»ارتكاب امر موحش ضدّ رئيس الجمهورية» طبقا لاحكام الفصلين طبقا لاحكام مجلة المرافعات والعقوبات العسكرية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115