ملف «إسناد رخص التاكسي الجماعي بمنوبة»: 5 بطاقات إيداع بالسجن وإبقاء 89 آخرين بحالة سراح

أصدر قاضي التحقيق الاول بالمكتب الثالث بالمحكمة الابتدائية في منوبة، في ساعة متأخرة من ليلة الاثنين 5 بطاقات إيداع بالسجن في ملف «إسناد رخص التاكسي الجماعي»، وقرر ابقاء اخرين بحالة سراح.

بعد ساعات طويلة من الاستنطاق، قرر قاضي التحقيق الاول بالمكتب الثالث في ساعة متأخرة من الليلة الفاصلة بين الاثنين والثلاثاء إصدار بطاقات ايداع بالسجن ضدّ 5 أشخاص وهم كل من والي منوبة السّابق والرّئيس المدير العام الحالي لديوان الزّيت، والمعتمد الأول السّابق ورئيس دائرة الشؤون الاقتصادية المباشر بالولاية، وموظف بالولاية مباشر وأمين مال النقابة الجهوية للتاكسي الجماعي. فيما قرر ابقاء بقية المظنون فيهم بحالة سراح.
وقد أحيل ملف شبهات فساد مالي وإداري في إسناد رخص تاكسي جماعي في الفترة المتراوحة بين 2011 و2019 بولاية منوبة، اول امس الاثنين على انظار النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بمنوبة.

ووفق ما أكدته سندس النويوي مساعدة وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بمنوبة والناطقة الرسمية بها في تصريح لـ«المغرب»، فقد شمل 95 مظنونا فيهم أحيل من بينهم 11 بحالة احتفاظ، من بينهم واليان سابقان و أعضاء عن نقابة التاكسي الجماعي وكاتب عام ومعتمد أول وإطارات ...، و11 آخرين بحالة احتفاظ، فيما احيل شخص فقط بحالة فرار واحيلت بقية المجموعة بحالة سراح.
وقد تمّ اول امس الاثنين احضار 22 شخصا من ضمن الـ95 مشتبها به، 11 بحالة احتفاظ و11 بحالة تقديم. وبعد الاطلاع على الملف قررت النيابة العمومية فتح بحث تحقيقي في شأن كافة المظنون فيهم من أجل جملة من الجرائم تعلقت بالاساس بـ«التدليس» و«مسك واستعمال مدلس» و»افتعال وثائق ادارية نص فيها على امور غير حقيقية» و «قبول عطايا او وعود بالعطايا وهدايا ومنافع لشخص استغل ماله من نفوذ» واستخلاص فائدة من موظف عمومي لا وجه له لنفسه او لغيره» و»الارتشاء من موظف عمومي بقبول عطايا و هدايا أو منافع لنفسه او لغيره بفعل امر من عائقه ووظيفته».
تعهد قاضي التحقيق بالملف، وبعد ساعات من الاستنطاق، قرر اصدار بطاقات ايداع بالسجن ضدّ 5 أشخاص وقرر ابقاء الاخرون بحالة سراح.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115