على خلفية مقطع فيديو انتقد فيه تعاطي الرؤساء الثلاثة مع وباء الكوفيد 19: فتح بحث عدلي ضد الناشط وسام جبارة وإمكانية إدراجه في التفتيش واردة

نفت الناطقة الرسمية باسم محاكم المنستير والمهدية ما روج من اخبار مفادها الاحتفاظ بالناشط وسام جبارة على خلفية نشره لمقطع فيديو

وجه من خلاله «عبارات لا اخلاقية» الى رئيس الجمهورية ورئيس مجلس نواب الشعب ورئيس الحكومة. واكدت انه قد تصدر في شأن المعني بالامر برقية تفتيش في صورة ما إذا لم يستجب للاستدعاء للمرة الثانية على التوالي.
قالت الناطقة الرسمية باسم محاكم المنستير مساعدة الوكيل العام روضة بريمة ان النيابة العمومية لم تأذن بالاحتفاظ بالناشط وسام جبارة.

وأوضحت في تصريح لـ«المغرب»، ان النيابة العمومية وبعد معاينتها لمقطع الفيديو الذي نشره الناشط وسام جبارة والذي تم تداوله على صفحات التواصل الاجتماعي، أذنت باجراء أبحاث أولية في الغرض.
وأكدت بان باحث البداية كان قد وجه استدعاء الى المعني بالأمر من أجل سماعه بخصوص ما ورد على لسانه بمقطع الفيديو الذي قام بنشره، الا انه لم يمتثل ولم يحضر للإدلاء بأقواله لدى الوحدات الأمنية.

وشددت روضة بريمة على ان الاستدعاء تم طبق القانون، مشيرة إلى انّ الوحدات الأمنية ستتولى ومثلما ينصّ عليه القانون توجيه استدعاء ثان للمعني بالأمر وفي صورة تخلفه عن الحضور فسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في شأنه وذلك باصدار برقية تفتيش في شأنه.
هذا ونفت مساعدة الوكيل العام روضة البريمة ما روج من أخبار مفادها ايقاف الناشط وسام الجبارة، مشددة على أن المعني بالأمر لم يحضر بعد لدى باحث البداية وما يتم تداوله بخصوص أذن النيابة العمومية بإيقافه لا أساس له من الصحة.

وتجدر الإشارة إلى أن ولاية المنستير، تشهد منذ أول أمس، حالة من الغضب والاحتقان بعد تداول خبر ايقاف الناشط بالمجتمع المدني والموظف ببلدية المنستير وسام جبارة للتحقيق. كما نفذت مكونات المجتمع المدني بالجهة وقفات احتجاجية أمام مقر الولاية للمطالبة بعدم تتبع وسام جبارة عدليا. كما أطلقت حملات مساندة على صفحات التواصل الاجتماعي الفايسبوك باسم «سيّب وسام».

وكان وسام جبارة قد نشر، أول أمس الاثنين مقطع فيديو وهو في حالة تشنج بسبب حالة والدته الحرجة في قسم الإنعاش. وقد انتقد خلاله دور كل من رئيس الجمهورية ورئيس مجلس نواب الشعب ورئيس الحكومة في التعامل مع وباء كوفيد 19 ومدى خطورة الوضع في ظل انعدام الأدوية والأكسيجين، وشدد على انه «سيتولى محاسبة رئيس الحكومة بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية والإبادة الجماعية»...

ويذكر في هذا الإطار ان الفرع الجهوي للمحامين بالمنستير قد تبنّى ملف الدفاع عن الناشط وسام جبارة وذلك اثر نشر المعني بالأمر لمقطع فيديو ثان اعترف من خلاله أنّه كان في حالة هستيرية وانه أخطأ بتلفظه بعبارات نابية تجاه الرؤساء الثلاثة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115