جديد ملف العملية الأمنية الاستباقية بالمنيهلة: 50 محتفظا بهم... في انتظار إحالتهم على القطب القضائي لمكافحة الإرهاب

أسبوع مرّ تقريبا على العملية الأمنية الاستباقية التي كان مسرحها منطقة المنيهلة من ولاية أريانة، تمّ خلالها القضاء على مجموعة من العناصر الإرهابية المصنفة بالخطيرة. إيقافات بالجملة ولاتزال التحريات والأبحاث جارية لدى الوحدة الأمنية المختصة.
علمت «المغرب»

من مصدر قضائي موثوق بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب انّه والى حدّ كتابة هذه الأسطر تمّ الاحتفاظ بـ50 مشتبها بهم على علاقة بالمجموعة الإرهابية التي كانت متحصنة بأحد المنازل بمنطقة المنيهلة. موضحا ان النيابة العمومية بالقطب القضائي تولت أول امس الاثنين تمديد الايقاف لمجموعة من المتهمين متكونة من 18 عنصرا تقريبا، ولاتزال التحريات والأبحاث جارية وذلك بالتنسيق مع النيابة العمومية.

هذا وافاد مصدرنا بانّه لم تتم إلى حدّ كتابة الاسطر احالة أي عنصر من العناصر المحتفظ بها في قضية الحال على انظار النيابة العمومية، موضحا بانّ مدة الاحتفاظ في الجرائم ذات الطابع الإرهابي قدرت بـ15 يوما. واشار الى انّ الملف لايزال حاليا لدى وحدة الحرس الوطني المختصّ في الجرائم الارهابية، ومن المنتظر ان تتم في غضون الايام القليلة المقبلة احالة المحتفظ بهم على انظار النيابة العمومية لتتخذ في شانهم الاجراءات اللازمة.

وكانت الوحدات امنية المختصة قد تولت في 11 ماي الجاري، اثر ورود معلومات استخباراتية، مداهمة منزل بمنطقة المنيهلة تحصنت به مجموعة من العناصر الارهابية. انطلقت العملية بعد.....

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 25 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115