أطلق النار على شاب بصفاقس: قاضي التحقيق يأذن بالاحتفاظ بعون حرس

أذن قاضي التحقيق الأول بالمحكمة الابتدائية بصفاقس 2 للإدارة الفرعية لمكافحة الإجرام للحرس الوطني ببن عروس

بالاحتفاظ بعون الحرس الوطني المشتبه في انه قام بإطلاق النار من مسدسه على احد الأشخاص.

قال الناطق الرسمي باسم محاكم صفاقس المساعد الأول للوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بصفاقس مراد التركي ، بانّ قاضي التحقيق الأول بالمحكمة الابتدائية بصفاقس 2 قد أذن للإدارة الفرعية لمكافحة الإجرام للحرس الوطني ببن عروس بالاحتفاظ بأحد أعوان الحرس الوطني، وذلك للاشتباه في انه قام بإطلاق النار من مسدسه وأصاب شخصا يبلغ من العمر 23 سنة.

وأوضح في تصريح لـ«المغرب»، بان واقعة الحال تعود أطوارها الى يوم أول أمس الخميس 19 ديسمبر الجاري، حيث تم إعلام وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية صفاقس 2 بإصابة شاب بطلق ناري من قبل عون حرس وطني وذلك في منطقة الخزانات طريق منزل شاكر بصفاقس.

من جهتها أذنت النيابة العمومية، في الابّان، بفتح بحث تحقيقي ضدّ عون الأمن المظنون فيه من أجل محاولة القتل العمد طبقا لأحكام الفصلين 205 و59 من المجلة الجزائية واللذين ينصّان على انه «يعاقب مرتكب قتل النفس عمدا بالسجن بقية العمر في غير الصور المقرّرة بالفصول المتقدّمة» و«كل محاولة لارتكاب جريمة يعاقب مرتكبها بالعقاب المقرّر للجريمة نفسها إذا كان تعطيلها أو عدم حصول القصد منها مسببا عن أمور خارجة عن إرادة فاعل الجريمة لكن لا يترتب على المحاولة عقاب في كل الصور التي لا توجب الجريمة فيها السجن أكثر من خمسة أعوام إلا إذا نص القانون على خلافه».

كما تنقل وكيل الجمهورية وقاضي التحقيق المتعهد بملف الحال، الى قسم الإنعاش الطبي الاستعجالي بمستشفى الحبيب بورقيبة بالجهة لمعاينة الحالة الصحية للمتضرر. ووفق مصدرنا فقد تبين ان المتضرر قد أصيب بطلقة نارية من مسدس عون الحرس الوطني من الجهة الجانبية اليمنى للظهر، وان حالته الصحية مستقرة ثم باشر، اثر ذلك- قاضي التحقيق- البحث في واقعة الحال، واسند إنابة عدلية للإدارة الفرعية لمكافحة الإجرام للحرس الوطني ببن عروس.

من جهته استمع باحث البداية الى كل من المتضرر والمظنون فيه. وقد أذن قاضي التحقيق المتعهد بالاحتفاظ بذي الشبهة على ذمّة الأبحاث. في انتظار ورود نتائج الاختبارات الطبية للمتضرر ونتائج الاختبارات الفنية والبالستيّة على مسدس عون الحرس والذي تمّ حجزه.

ووفق ما أكده مراد التركي فان أسباب ودوافع واقعة إطلاق النار على الشاب المذكور من قبل عون الحرس مازالت محل بحث وتدقيق من قبل باحث البداية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115