واقعة وفاة ولدان بمستشفى محمد التلاتلي بنابل: قاضي التحقيق يعطي إنابة لـ«القرجاني» ويحيل إحدى الجثث على التشريح

أعطى قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بنابل إنابة للإدارة الفرعية للقضايا الإجرامية بالقرجاني لمواصلة الأبحاث

في واقعة وفاة عدد من الولدان بمستشفى محمد التلاتلي بنابل.

أكد الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بنابل المساعد الأول لوكيل الجمهورية محمد كريم بوليلة انّ قاضي التحقيق قد باشر منذ أول امس الثلاثاء الابحاث في واقعة وفاة عدد من الولدان قسم طب الأطفال والولدان بالمستشفى الجهوي محمد التلاتلي بنابل، وقد أعطى صباح امس الأربعاء الموافق لـ26 جوان الجاري، إنابة للإدارة الفرعية للقضايا الإجرامية بالقرجاني لمواصلة الأبحاث في واقعة الحال.

وأكد بوليلة في تصريح لـ«المغرب» بان قاضي التحقيق قد اذن باحالة جثة احد الولدان( الجثة الوحيدة التي تمكنت النيابة العمومية وقاضي التحقيق من معاينتها اول امس الثلاثاء بالمستشفى، بعد ان تمّ تسليم الجثث الثلاث الاخرى المشتبه في اصابتها بالتعفن الجرثومي) على الطب الشرعي للتشريح قصد تحديد السبب الحقيقي للوفاة.

وافاد محدّثنا انّ قاضي التحقيق، وبناءا على نتيجة تقرير الطب الشرعي، بإمكانه ان يتخذ جملة من الاجراءات الأخرى.

وكانت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بنابل، وفور بلوغها العلم بوفاة عدد من الولدان يشتبه في اصابتهم بتعفن جرثومي بالمستشفى الجهوي، قد اذنت بفتح بحث تحقيقي من أجل جريمة القتل العمد مع سابقيّة القصد والمشاركة في ذلك ضد كل من عسى ان يكشف عنه البحث حسب الفصلين 201 والذي ينصّ على انه « يعاقب بالإعدام كل من يرتكب عمدا مع سابقيّة القصد قتل نفس بأي وسيلة كانت» و202 والذي ينصّ على أن «سابقيّة القصد هي النية الواقعة قبل مباشرة الاعتداء على ذات الغير». كما أذنت النيابة العمومية كذلك بفتح بحث أولي في واقعة تسليم 3 جثث ولدان ، من بين الاربع جثث التي يشتبه في اصابتها بالتعفن الجرثومي، الى أهاليهم دون مراجعة السلطة القضائية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115