المجلس الأعلى للقضاء: إمضاء اتفاقية تعاون مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة والمفوضية السامية لحقوق الإنسان

وقّع، مساء أمس الأربعاء، المجلس الأعلى للقضاء اتفاقية تعاون مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة والمفوضية

السامية لحقوق الإنسان وذلك بحضور ممثل وزارة الخارجية.

اتفاقية الحال، وفق ما أكده عضو المجلس الأعلى للقضاء وليد المالكي في تصريح لـ«المغرب»، تتمحور في الأساس حول دعم قدرات المجلس الأعلى للقضاء، ومنه السلطة القضائية، في مختلف المجالات كدعم المسار المهني للقضاة ودعم تفعيل دور المجلس الأعلى للقضاء الإصلاحي خاصة في ما يتعلق بجميع القوانين ذات الصلة. ذلك إضافة الى دعم المجلس الأعلى للقضاء في سياسته الاتصالية وقدرات أعضائه وموظفيه، خاصة وان المجلس الأعلى للقضاء التونسي هو مجلس ناشئ وبالتالي تعتبر هذه التجربة الأولى بالنسبة له.

وشدّد المالكي على أن هذه الاتفاقية من شأنها أن تساهم في تدعيم المجلس سواء على المجال الوطني أو الدولي.

كما اعتبر محدّثنا أن التجربة القضائية التونسية فريدة من نوعها ورائدة مقارنة ببقية التجارب بالدول العربية نظرا لانفتاح المجلس الأعلى للقضاء على غير القضاة.

من جهة اخرى فقد اكد وليد المالكي ان المجلس الاعلى للقضاء قد سبق وان امضى اتفاقية تعاون مع المجلس الاعلى للقضاء الفلسطيني، وتعتبر اتفاقية الحال ثاني اتفاقية في رصيد المجلس.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115