صادرة في شأنهم مناشير تفتيش وبطاقات جلب: تونس تتسلم 4 عناصر إرهابية وصفت بـ«الخطيرة جدا»

أصدر قاضي التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب ، أول أمس، الخميس بطاقات إيداع بالسجن

ضدّ 4 عناصر إرهابية تسلمتهم السلطات التونسية من قبل مناطق النزاع المسلح.

أحيل اول امس الخميس الموافق لـ14 فيفري الجاري 4 عناصر ارهابية على انظار القطب القضائي لمكافحة الارهاب من أجل جملة من التهم الارهابية، وبعد استنطاقهم قرر قاضي التحقيق إصدار بطاقات ايداع بالسجن في شأنهم.

ووفق ما أكده الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس والقطب القضائي لمكافحة الارهاب المساعد الاول لوكيل الجمهورية سفيان السليطي، فان العناصر الإرهابية المذكوة قد تسلمتها السلطات التونسية منذ 15 يوما تقريبا من مناطق النزاع المسلح او ما يعبر عنه بـ«بؤر التوتر».

وأوضح في تصريح لـ«المغرب»، بان المتهمين مصنفون بالخطيرين جدا وهم مورطون في عدد من العمليات الإرهابية بالبلاد التونسية وصادرة في شأنهم مناشير تفتيش وبطاقات جلب دولية. كما اعترفوا لدى استنطاقهم بانضمامهم الى تنظيم داعش الإرهابي، وبتلقيهم تدريبات عسكرية.

وأوضح محدّثنا بانّ النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب كانت قد أذنت للفرقة المختصة بالعوينة بمباشرة الأبحاث مع مورطين اثنين، فيما عهدت للفرقة المختصة بالقرجاني بمواصلة التحري مع الاثنين الآخرين. وقد تمت إحالتهم ، أول أمس ، بحالة إيقاف على أنظار النيابة العمومية القطب القضائي لمكافحة الإرهاب وبعد ان تم فتح قضايا تحقيقية في شأنهم، قرر قاضي التحقيق المتعهد اصدار بطاقات ايداع بالسجن في شأنهم.

وشدد السليطي على ان المتهمين تمكنوا من إعطاء العديد من المعلومات الهامة والهامّة جدّا. كما كشفوا عن عديد الأطراف المتواجدة ببؤر التوتر وهي بصدد القتال ضمن صفوف تنظيم داعش الارهابي، علما وان اغلبها صادرة في شأنها بطاقات جلب ومناشير تفتيش لفائدة السلطات الأمنية والقضائية بتونس.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115