حول «إمكانية» تصفية مصطفى خضر بالسجن: الاستماع الى شهادة برهان بسيس

استمعت الوحدة الوطنية للأبحاث في الجرائم الإرهابية بالعوينة أمس الاثنين الى القيادي بحركة نداء تونس برهان بسيس

وذلك في اطار البحث الذي فتحته النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب على خلفية تصريحاته حول إمكانية تعرض مصطفى خضر الى التصفية الجسدية بالسجن.

قامت الفرقة الوطنية لمكافحة الارهاب بالعوينة بالاستماع الى شهادة القيادي بحركة نداء تونس برهان بسيس حول المعلومات التي كان قد أدلى بها اثر مغادرته للسجن المدني ببرج العامري، والتي مفادها انّ حياة مصطفى خضر مهددة. ودعا انذاك الى ضرورة التعامل بصفة جدية مع الامر وتوفير الحماية اللازمة لمصطفى خضر. وكانت النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب، منذ بلوغها العلم بالتهديدات التي قد تطال المدعو مصطفى خضر، قد أذنت بفتح بحث في الغرض، وعهدت للفرقة الوطنية المختصة بالعوينة لمباشرة الأبحاث.

وكان رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي قد طلب من وزير العدل و مدير عام السجون، خلال انعقاد اجتماع لجنة العفو يوم 11 جانفي الجاري، توفير الحماية الضرورية المشددة لمصطفى خضر وذلك على خلفية ما تمّ تداوله من وجود مخاطر تهدد سلامته الجسدية قصد عرقلة مسار البحث في قضايا اغتيالات الشهيدين وما بات يعرف بملف «الجهاز السري السري لحركة النهضة. ويذكر ان رئيس الجمهورية قد طلب كذلك انذاك من وزير العدل تقريرا عن الحماية الأمنية المتوفرة للموقوف مصطفى خضر داخل السجن و ما تم اتخاذه من احتياطات خاصة بعد المعطيات الخطيرة التي كشفت عنها هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد و محمد البراهمي.
وتجدر الاشارة الى انّ هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي كانت قد تقدمت بمعطيات خطيرة حول شبهة تورط مصطفى خضر في عمليات الاغتيال واتهمته بترؤس ما بات يعرف بـ«الجهاز السري لحركة النهضة».

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115