كانوا يعتزمون إقامة إمارة بسيدي بوزيد: الانتهاء من تفكيك كافة عناصر خليّة «التوحيد والجهاد»

انتهت الوحدات الأمنية ، بالتنسيق مع النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب، من تفكيك عناصر الخليّة

الإرهابية التي تنشط بسيدي بوزيد تحت اسم «كتيبة التوحيد والجهاد» والتي كانت تخطط ، بعد تنفيذ عملية إرهابية يوم 8 جانفي الجاري، الى إقامة إمارة بالجهة.
أذنت النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب أول أمس الجمعة بفتح بحث تحقيقي من أجل جرائم العزم المقترن بعمل تحضيري على قتل شخص والإضرار بالممتلكات العامة والخاصة والجرائم الارهابية، ضد 6 عناصر احيل من بينهم 5 بحالة احتفاظ وأخر بحالة تقديم.
وباحالة المظنون فيهم على قاضي التحقيق المتعهد ، قرر اصدار بطاقات ايداع بالسجن ضدّ 3 منهم وابقى الثلاثة الاخرين بحالة سراح.

العناصر المذكورة كانت تقوم بالدعم المادي واللوجستي لما بات يعرف بـ«كتيبة الجهاد والتوحيد» وقد تمّ القضاء على عنصرين ارهابيين يوم 3 جانفي الجاري وهما كل من عز الدين علوي وغالي عمري، خلال عملية استباقية ناجحة بامتياز وفق ما اكده الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس والقطب القضائي لمكافحة الإرهاب المساعد الأول لوكيل الجمهورية سفيان السليطي لـ«المغرب».

وأكّد محدّثنا بأنه قد تمّ رسميا تفكيك كافة عناصر الخلية المذكورة، علما وانّ العملية الاستباقية الأولى، والتي تم خلالها الكشف عن مستودع صناعة المتفجرات، قد شملت 16 مظنونا فيهم، اصدر في شان 7 منهم بطاقات إيداع بالسجن، وأبقي 6 منهم بحالة سراح. العملية الاستباقية الثانية فقد تمّ خلالها القضاء على الإرهابيين عز الدين بن الأزهر بن ساسي علوي و غالي بن حبيب بن محمد الصغير عمري، اثر ذلك فقد تمّ إيقاف كافة العناصر التي كانت تقوم بالدعم المادي واللّوجستي للخليّة المذكورة.

وافاد السليطي ان الخلية المذكورة كانت تعتزم إقامة إمارة بالجهة وتستعد للقيام بعمليات نوعية يوم 8 جانفي الجاري وصفها بـ«الخطيرة جدّا»، حيث قامت بالتخطيط وتقسيم الأدوار بين العناصر لاستهداف مقرات امنية بسيدي بوزيد و مركز حاجب العيون بالقيروان وبعض اعوان الامن تم ذكرهم بالاسماء، الا انّ عملية القضاء على الارهابيين عز الدين علوي وغالي عمري احبطت هذا المخطط.

وتجدر الاشارة الى عملية القضاء على العنصرين الارهابين قد اسفرت عن حجز سلاح من نوع «شطاير» سبق وان قام العنصر الإرهابي عز الدين بن الأزهر بن ساسي علوي من الاستيلاء عليه أثناء مشاركته في العملية الإرهابية بجبل المغيلة التي استشهد خلالها عسكر، وعدد من الإطلاقات و05 عبوات ناسفة جاهزة للإستعمال عن بعد و03 بنادق صيد مع خراطيش عيار 12 مم و06 هواتف جوالة ومنظار وآلة لقيس الكهرباء وسكين كبير الحجم ومبلغ مالي هام. امّا العملية الاستباقية الأولى المتعلقة بمستودع صناعة المتفجرات فقد تمّ حجز كمية كبيرة من الصواعق الكهربائية وحزام ناسف وجملة من المواد الأولية المستعملة في صناعة المتفجرات بمستودع صناعة المتفجرات.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115