شمل16 مظنونا فيهم: إحالة ملف «أحداث الشغب بتالة» على المجلس الجناحي

أصدرت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بالقصرين بطاقات ايداع بالسجن ضدّ 9 أشخاص،

وابقت 7 اخرين بحالة سراح وذلك في اطار ما بات يعرف بملف «احداث الشغب بتالة».

أحيل اول أمس الجمعة 16 شخص بحالة احتفاظ على انظار النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بالقصرين، وذلك من أجل جملة من التهم على خلفية تنفيذهم لتحركات احتجاجية بجهة تالة. ووفق ما أكّده الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بالقصرين مساعد وكيل الجمهورية أشرف اليوسفي في تصريح لـ«المغرب»، فانّ النيابة العمومية ، وبعد الاستماع الى كافة المظنون فيهم، قررت إصدار بطاقات إيداع بالسجن في شأن 9 منهم، فيما قررت إبقاء البقية بحالة سراح.

ويواجه المظنون فيهم جملة من التهم المتعلقة بالاعتداء المدبر على الجولان والاعتداء بالعنف الشديد على موظف عمومي حال مباشرته لوظيفه والإضرار عمدا بملك الغير ورمي مواد صلبة على الغير وإحداث الهرج والتشويش ومخالفة قانون الطوارئ.
وكانت منطقة تالة من ولاية القصرين قد شهدت مؤخرا مواجهات بين الوحدات الأمنية وعدد من الشبان الذين قاموا برشقهم بالحجارة والمولوتوف. وقد قامت الوحدات الأمنية الخميس الفارط بسلسلة من المداهمات، تمكنت خلالها من إلقاء القبض على 16 شخصا، تم الاحتفاظ بهم على ذمة الأبحاث الى ان تمت إحالتهم عشية أول أمس الجمعة على أنظار النيابة العمومية

التي قررت إصدار بطاقات إيداع بالسجن ضد 9 منهم وأبقت البقية بحالة سراح. ومن المنتظر أن تتم إحالتهم في غضون الأيام القليلة المقبلة على المجلس الجناحي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115