وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بقفصة محمد الخليفي لـ«المغرب»: «طلبت 12 ألف دينار مقابل الإفراج عن مغني راب وهذه حقيقة الإطاحة بمحامية وزوجها»

من المنتظر ان تتم ، بداية الأسبوع المقبل، احالة محامية من أجل التحيل على انظار قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بقفصة، علما وانّ قلم

التحقيق قد أصدر مؤخرا بطاقتي ايداع بالسجن في شأن زوجها ووسيط وقرر ابقاء عوني أمن بحالة سراح في ذات القضية.

قضية الحال وفق ما أكده وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بقفصة محمد الخليفي لـ«المغرب»، تتمثل في ورود معلومات مفادها أنّ احدى المحاميات بالجهة، كانت قد طالبت أثناء لقائها بوالدة مغني الراب المكنى بـ«سمارا» الموقوف على ذمّة قضية تتعلق بمسك واستهلاك مادة مخدرة بالجهة، بمبلغ مالي يقدر بـ12 ألف دينار مقابل الإفراج عن المتهم.
وأكدت آنذاك أنها ستقوم بإعطاء 6 ألاف دينار الى وكيل الجمهورية وبقية المبلغ الى عناصر أمنية ستتولى تغيير الاختبار الطبي. في المقابل فقد ثبت أنّ احد أصدقاء مغني الراب المذكور كان زمن الاتفاق موجودا حيث قام بتسجيل الحوار الذي دار بين الطرفين، علما وانّ المحامية قد تمكنت من الحصول على مبلغ مالي قدّر بـ4 ألاف دينار.
من جهة أخرى فقد تمّ نصب كمين محكم مع الوحدات الأمنية بالتنسيق مع عائلة المتهم الموقوف وذلك تحت إشراف المساعد الاول لوكيل الجمهورية. وقد تمّ إلقاء القبض على كلّ من زوج المحامية و«سمسار» وهو يعتبر الوسيط الذي يقوم بالتنسيق بين عائلة المتهم والمحامية المذكورة بحالة تلبس، وعوني أمن كانا معهما بالسيارة وفق ما أكّده الخليفي، وقد تمّ الاحتفاظ في بداية الأمر بكافة العناصر، وتم فتح بحث تحقيقي ضدّ كافة المظنون فيهم.

وباحالتهم على أنظار قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بقفصة تقرر إصدار بطاقات إيداع بالسجن ضدّ زوج المحامية والوسيط، في حين تقرر إبقاء عوني الأمن بحالة سراح.

كما تمّ اتخاذ الإجراءات القانونية في حق المحامية حيث تمت إحالة الملف على الوكيل العام بمحكمة الاسئتناف، نظرا للإجراءات الاستثنائية التي يخضع لها المحامي أثناء الإحالة على القضاء، علما وان ممثل النيابة العمومية قد طالب بإصدار بطاقة إيداع بالسجن في شأنها. ووفق مصدرنا فانه من المنتظر ان تتم إحالة المحامية بداية الأسبوع المقبل على قاضي التحقيق المتعهد.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115