تعلق بوفاة موقوف في صفاقس: تقرير الطب الشرعي يؤكد عدم وجود إصابات رضية قاتلة بالجثة

باشرت الشرطة العدلية مركز المحارزة من ولاية صفاقس الأبحاث في ظروف وملابسات وفاة احد الموقوفين بمركز الاحتفاظ بالمحكمة الابتدائية صفاقس 2

.
اذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بصفاقس 2 بفتح بحث تحقيقي حول ظروف وملابسات وفاة المحتفظ به بولبابة بن صالح بن رزق الله طبق الفصل 31 من مجلة الإجراءات الجزائية. وقد تعهد احد قضاة التحقيق بالملف وتولى إنابة وحدات الشرطة العدلية بمركز المحارزة بمواصلة الأبحاث.

ووفق ما أكّده الناطق الرسمي باسم محكمة الاستئناف بصفاقس مساعد الوكيل العام مراد التركي فانّ تقرير الطب الشرعي الوارد بتاريخ 29 جوان الفارط قد اكّد عدم وجود إصابات رضية قاتلة بالجثة. كما اكّد وجود كدمة وخدش بالعين اليمنى وخدش بالمرفق الأيمن من الأرجح أن تكون مخلفات سقوط على مسطح صلب. كما اكّد الاختبار وجود نزيف دموي اسود اللون بالأمعاء مع التهاب نزفي بمخاطة المعدة ونزيف دموي بالمعدة.

وأشار في السياق نفسه الى انّه قد تمّ اخذ عينات من الدم والبول ومحتوى المعدة للتحليل السمومي كما تم أخذ عينات من الأنسجة للتحليل المجهري، على أن يقع تقديم تقرير تكميلي حول أسباب الوفاة بعد الاطلاع على نتائج التحاليل.

وللاشارة فانّ واقعة الحال تعود اطوارها الى يوم 28 جوان 2017 وتحديدا على الساعة الثالثة وأربعين دقيقة حيث وردت على النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بصفاقس 2 مكالمة هاتفية من رئيس مركز الأمن الوطني بالمحارزة مفادها إعلامه من طرف المستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة بصفاقس بهلاك المدعو بولبابة بن صالح رزق الله وابن حبيبة الفطناسي المولود في 05 /05 /1980 القاطن عادة طريق قابس كلم 7 حي التوتة صفاقس.

ووفق مساعد الوكيل العامّ بمحكمة استئناف صفاقس فانّ الهالك كانت قد صدرت في شانه بطاقة إيداع بالسجن المدني بصفاقس من اجل عدم دفع مال النفقة يوم 28 /06 /2017 من طرف النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بصفاقس 2 وقبل نقله للسجن المدني لإيداعه تعرض لوعكة صحية بغرفة الاحتفاظ بالمحكمة الابتدائية صفاقس 2 فتم الاتصال بأعوان الحماية المدنية لإسعافه واتجه الرأي الطبي لنقله للمستشفى الجامعي أين لفظ أنفاسه الأخيرة .

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115