تعلقت بتداعيات قانون المالية لسنة 2017: الفرع الجهوي للمحامين بصفاقس يدعو هيئة المحامين لعقد جلسة عامة استثنائية

دعا الفرع الجهوي للمحامين بصفاقس الهيئة الوطنية للمحامين الى عقد جلسة عامة استثنائية للتداول في تبعات الأحكام الجبائية وتداعياتها على المحامي والمتقاضي، وعبر عن استعداده لخوض كافة التحركات الاحتجاجية من أجل التصدي الى كافة الاجراءات التعسفية تجاه المحامين.

حالة من الغضب والاحتقان والاستياء منذ فترة على قطاع المحاماة. مطالب ملحّة للهيئة الوطنية للمحامين بضرورة التدخل والبحث عن حلول للعراقيل التي يعيش على وقعها أصحاب العباءة السوداء جرّاء الأحكام الجديدة لقانون المالية 2017.
تهديدات باستئناف التحركات الاحتجاجية التي سبق وانّ خاضها قطاع المحاماة منذ نوفمبر المنقضي، من أجل التصدي الى قانون المالية آنذاك باعتبار انه جاء انتقائيا ومخالفا للدستور وجائرا على حدّ تعبيرهم.

في هذا الإطار عقد الفرع الجهوي للمحامين بصفاقس اجتماعا عاما إخباريا بقاعة المحامين بقصر العدالة بصفاقس، تمّ خلاله التداول في عديد المسائل المتعلقة بالشأن المهني وتنامي الصعوبات التي تواجه كافة المحامين على خلفية المستجدات المتعلقة بقانون المالية لسنة 2017 في خصوص جباية المحامي والأحكام الواردة به..

ودعا مجلس الهيئة الوطنية للمحامين لعقد جلسة عامة استثنائية في أقرب الاجال للتداول في تبعات الأحكام الجديدة وتداعياتها على المحامي والمتقاضي والبحث عن طرق للتصدي لكافة الاجراءات التعسفية تجاه المحامين، مطالبا بإيقاف العمل بها الى حين إقرار إجراءات تحسن من مداخيلهم وسن عفو جبائي وتمتيع المحامين الشبان بفترة خمس سنوات إعفاء من الاداءات.

كما دعا الفرع الى ضرورة العمل على تحقيق مكاسب مهنية تحسن من الوضع المادي للمحامين وتضمن الحدّ الادنى من العدالة في توزيع الملفات وعلى رأسها نيابة المؤسسات العمومية بتطبيق الأمر المتعلق بها كالمطالبة بإصدار قانون المحامي المستشار الوجوبي لدى المؤسسات الاقتصادية. وتمسك بضرورة توسيع مجال العمل بتخصيص المحامين بتحرير عقود تأسيس الشركات الاقتصادية والغاء خطة محرر العقود لدى إدارة الملكية العقارية وتوحيد المدخل لمهنة المحاماة بصفة واضحة ونهائية.

وجدّد الفرع الجهوي للمحامين بصفاقس الدعوة الى المسارعة بتركيز صندوق الدفوعات المالية للمحامين وذلك قصد التقليص في مخاطر رفع السر البنكي عند المراقبة الجبائية مع ضمان انخراط عموم المحامين فيه والسعي الى فرض وجوبيته. وطالب بتحسين ظروف العمل وتوفير الموارد المادية والبشرية بالمحاكم الراجعة للفرع.

وقد عبّر عن استعداداه الدائم لخوض كافة التحركات الضرورية والمتاحة من أجل تحقيق تلك المطالب المشروعة .

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115