هيئة الدفاع تطالب بتجميد كلّ الحسابات البنكية لكافة المشتبه بهم: المحكمة تقرر الافراج عن ثلاثة متهمين

أجلت أمس الثلاثاء الدائرة الجنائية الخامسة بالمحكمة الابتدائية بتونس النظر في ملف اغتيال الشهيد شكري بلعيد الى موعد لاحق، استجابة لطلبات لسان الدفاع وقررت الافراج عن كل من محمد علي النعيمي ومعاذ حمايدية وأحمد بن عون.

واصلت الدائرة الجنائية الخامسة المختصة بالنظر في القضايا الإرهابية يوم امس النظر في جزء من ملف اغتيال شكري بلعيد.

وبالمناداة على القضية تمّ إحضار 11 موقوفا من بينهم عبد الرؤوف الطالبي وعزالدين عبد اللاّوي وصابر المشرقي، فيما لم يتمّ إحضار بقية الموقوفين. من جهته اكّد ممثل النيابة العمومية جلب كلّ من المتهمين احمد المالكي المكنى بالصومالي وحسام فريخة ومحمد العمري من سجن ايقافهم الّا انهم رفضوا المثول أمام الدائرة.

كما حضر القائمون بالحق الشخصي وهم ممثلون عن الهيئة الوطنية للمحامين و الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان والاتحاد العام التونسي للشغل والجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات والمنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية والتنسيقية المستقلة للعدالة الإنتقالية وحزب الوطد الموحّد وكذلك القائمون في حق الورثة.

اعتبر الأستاذ صلاح الحجري انّ قضية الحال، اثر القرار الصادر عن دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف بتونس والقاضي بإحالة .....

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 25 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115