بعد أن أذنت بالاحتفاظ بزوجته: النيابة العمومية بالقطب القضائي تأذن بالاحتفاظ بالإرهابي معز الفزّاني

تسلّمت السلطات التونسية صباح أمس الجمعة العنصر الإرهابي المصنّف بـ»الخطير» معز الفزاني الصادرة في شأنه العديد من بطاقات الجلب الدولية، وقررت إحالته مباشرة على أنظار الفرقة المختصة بمكافحة الارهاب.

قامت السلطات السودانية صباح أمس الجمعة الموافق لـ23 ديسمبر الجاري بتسليم القيادي بتنظيم داعش الإرهابي معز الفزاني الى السلطات القضائية بتونس. وقد أذنت النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب بالاحتفاظ به واحالته فور وصوله الى التراب التونسي على انظار الفرقة المختصة لمكافحة الإرهاب. ووفق ما اكّده مصدر مطّلع لـ«المغرب» فانّ النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب قد أذنت اول امس الخميس بالاحتفاظ بزوجة الفزاني على ذمّة التحقيق من أجل شبهة التورط في قضايا ارهابية.

وتجدر الإشارة في هذا الصدد الى انّ المدعو معز الفزّاني قد صدرت في شأنه العديد من بطاقات الجلب المحلية والدولية، وذلك على خلفية تورطه في العديد من العمليات الارهابية بالتراب التونسي ولعلّ ابرزها العملية الارهابية التي استهدفت في مارس 2015 المتحف الاثري بباردو التي تسببت في قتل عدد هامّ من السياح وإصابة آخرين، واستشهد أثناءها عون امن.

كما تورط المدعو معز الفزّاني كذلك في العملية الإرهابية التي استهدفت، في جوان 2015، اي بعد ثلاثة اشهر تقريبا من عملية باردو، نزل «امبريال مرحبا» بسوسة وذهب ضحيتها 39 سائحا اجنبيا. ذلك على غرار تورطه في محاولة تفجير روضة الحبيب بورقيبة بالمنستير في 30 أكتوبر 2013.

كما يواجه الفزاني كذلك كمّا من الاحكام القضائية في بعض القضايا الارهابية التي ثبت تورطه فيها ، وفق ما اكّده مصدرنا.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115