تعلّقت بعقار على ذمّة وزارة الدفاع رفع تحجير السفر عن درصاف بن علي

قررت اول امس الثلاثاء المحكمة العسكرية رفع إجراء تحجير السفر عن درصاف بن علي زوجة سليم شيبوب وابنة الرئيس الاسبق زين العابدين بن علي.

وفي تصريح لـ«المغرب» أوضح رئيس هيئة الدفاع عن درصاف بن علي الأستاذ لمجد النقاطي ، انّ المحكمة قررت رفع تحجير السفر عن درصاف بن علي مقابل تأمين مبلغ مالي يقدر بـ274.600 مليون بخزينة الدولة جرّاء الاضرار التي لحقت بالدولة. واعتبر انّ هيئة الدفاع عن درصاف بن علي، لئن استبشرت خيرا بقرار المحكمة العسكرية الا انها لاتزال مستاءة من مسألة تأمين المبلغ المالي خاصة وانّه تمت مصادرة كافة املاك العائلة.

وأوضح مصدرنا بانّ زين العابدين بن علي كان قد وهب سنة 1995 قطعة ارض بالحمّامات، على ذمة وزارة الدفاع، الى ابنته درصاف الاّ انّ هذه الاخيرة لم تستغل ذلك العقار منذ تسلمه الى حدّ كتابة الأسطر، لا في رهن ولا تفويت ولا حتى تسويغ على حدّ تعبيره.

وللاشارة فانّ درصاف بن علي تواجه جريمة الفصل 96 من المجلة الجزائية والذي ينصّ على انّ « يعاقب بالسجن مدة عشرة أعوام وبخطية تساوي قيمة المنفعة المتحصل عليها أو المضرة الحاصلة للإدارة الموظف العمومي أو شبهه وكل مدير أو عضو أو مستخدم بإحدى الجماعات العمومية المحلية أو الجمعيات ذات المصلحة القومية أو بإحدى المؤسسات العمومية ذات الصبغة الصناعية والتجارية أو الشركات التي تساهم الدولة في رأس مالها بصفة مباشرة أو غير مباشرة بنصيب ما أو الشركات التابعة إلى الجماعات العمومية المحلية مكلّف بمقتضى وظيفه ببيع أو صنع أو شراء أو إدارة أو حفظ أي مكاسب استغلّ صفته

لاستخلاص فائدة لا وجه لها لنفسه أو لغيره أو للإضرار بالإدارة أو خالف التراتيب المنطبقة على تلك العمليات لتحقيق الفائدة أو إلحاق الضرر المشار إليهما».

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115