اشتبه في علاقتهما بالتنظيم الإرهابي: النيابة العمومية تقرّر حفظ ملف الشقيقين الأمريكيين

أحيل أول امس الاثنين الشقيقين الأمريكيين من جديد على انظار النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب ، التي اتخذت قرارا بحفظ التهم المنسوبة إليهما لعدم وجود جريمة.


نظرت اول امس الاثنين النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب من جديد في ملف الشقيقين الامريكيين المشتبه في علاقتهما بتنظيم ارهابي، وقررت الحفظ في شأنها نظرا لعدم وجود جريمة وفق ما اكّده الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس والقطب القضائي لمكافحة الارهاب المساعد الاول لوكيل الجمهورية سفيان السليطي في تصريح لـ«المغرب». واكّد مصدرنا انّ التحريات والابحاث اثبتت بصفة قطعية انّ المظنون فيهما لا علاقة لهما بالإرهاب، كما انه لا توجد لديهما أيّة نيّة في تبني اي فكر تكفيري أورغبة في تطبيق الشريعة الإسلامية. وأوضح محدّثنا أنّ الشقيقان أحدهما من مواليد 1984 والثاني من مواليد 1985، كانا يقيمان بولاية أريانة منذ شهر أوت 2015 وتحوّلا مؤخرا إلى ولاية جندوبة، أي تقريبا أربعة أيام فقط قبل ان تتم إحالتهما من اجل الاشتباه في علاقتهما بالتنظيم الإرهابي.

قضية الحال تعود أطوارها الى يوم 24 أكتوبر المنقضي اثر تقدم احد المواطنين من منطقة جندوبة ببلاغ مفاده انّ هنالك شقيقين امريكيين يرغبان في تسويغ منزل بالجهة على ملكه. تعهدت في بداية الأمر المحكمة الابتدائية بجندوبة، باعتبارها المختصة ترابيا، بملف الحال، وبعد الاشتباه في علاقتهما بتنظيم ارهابي قررت التخلي لفائدة القطب القضائي لمكافحة الإرهاب المختصّ حكميا في كلّ القضايا ذات الطابع الإرهابي.

وقد تمت الأربعاء الفارط إحالتهما بحالة تقديم على.....

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 25 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115