الناطقة الرسمية باسم الهيئة الوقتية للقضاء العدلي وسيلة الكعبي لـ«المغرب»: « اليوم جلسة عامة لتدارس الاعتراضات بخصوص الحركة القضائية»

تعقد الهيئة الوقتية للإشراف على القضاء العدلي اليوم الجمعة الموافق لـ28 أكتوبر 2016 جلسة عامّة سيتمّ خلالها تدارس العديد من النقاط اهمّها مسألة الاعتراضات المقدمّة من قبل بعض القضاة بخصوص الحركة القضائية.

بلغت عدد الاعتراضات النهائية على الحركة القضائية التي تمّ نشرها خلال شهر أوت المنقضي 70 مطلب بخصوص الرتبة الثالثة و53 من الرتبة الثانية و51 فيما يتعلق بالرتبة الأولى، كما تمّ تسجيل 9 مطالب مناقلة وفق ما اكّدته الناطقة الرسمية باسم الهيئة الوقتية للإشراف على القضاء العدلي وسيلة الكعبي في تصريح لـ«المغرب».

«الاستماع لمن تمّ سحب الخطّة منه»
وأوضحت الكعبي انّ الاعتراضات المذكورة تتمحور أساسا، وفي اغلب الحالات، حول عدم إسناد خطة وظيفية، او قرار النقلة او عدم الاستجابة الى طلب النقلة وأخيرا سحب خطط الوظيفية من بعض القضاة. مع العلم وان الهيئة كانت قد اصدرت يوم 7 اوت 2016 وتزامنا مع الاعلان عن الحركة القضائية تقريرا بينت من خلاله وبصفة واضحة المعايير التي اعتمدتها في إسناد الخطط.

وأفادت في السياق نفسه بانّ الهيئة كانت قد أكدت على انّ موجبات مقتضيات مصلحة العمل هي التي أدت الى نقلة بعض القضاة، مشيرة الى انّ عدم الاستجابة لبعض النقل مردّه أساسا حسن سير مرفق العدالة وحرصا على جودة الخدمة المسداة للمتقاضي فانه من غير المعقول إفراغ محكمة بالاستجابة لكل طالبي النقلة منها وإبقاء من تمت تسميتهم حديثا فقط.

وأوضحت بان الهيئة كانت قد بينت في التقرير المذكور أحقيتها في سحب بعض الخطط بناء على ما توفر لديها من معطيات خاصة من طرف التفقدية العامّة وهي المؤهلة قانونا لمراقبة أداء القضاة ونشاطهم وتحرير تقارير في ذلك.
كما اكدت وسيلة الكعبي بأنّ هيئة القضاء العدلي أقرت، خلال أخر ....

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 25 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115