في إطار تمسكها برفض مشروع قانون المالية لسنة 2017: المحاماة تدخل اليوم في أسبوع غضب

تدخل المحاماة اليوم الأربعاء في أسبوع غضب وذلك كردة فعل منها على صمت الجهات المسؤولة ومحاولة فرض سياسة الأمر الواقع وقطع التفاوضات وذلك فيما يتعلق بمشروع قانون المالية لسنة 2017 والمتعلق أساسا بجباية المحامي.
بعد تنفيذها

ليوم إضراب مقترن بيوم غضب الجمعة الفارط الموافق لـ21 أكتوبر الجاري، دعت الهيئة الوطنية للمحامين الى الدخول في أسبوع غضب انطلاقا من اليوم الأربعاء الموافق لـ26 أكتوبر الجاري مقترن بوقفات احتجاجية يوميّة من الساعة التاسعة صباحا إلى العاشرة صباحا في كل المحاكم مع حمل الشارة الحمراء ويختم يوم الجمعة الموافق لـ 04 نوفمبر 2016 بمسيرة وطنية سيتمّ تحديد ترتيباتها في الإبّان.

وقد جاء هذا القرار على خلفية صمت الجهات المسؤولة ومحاولة فرض سياسة الأمر الواقع وقطع المفاوضات من جانب واحد فيما يتعلق بالمشروع الحكومي للجباية وفق ما اكّدته الهيئة الوطنية للمحامين.

وفي تصريح لـ«المغرب» اوضح عضو الهيئة الاستاذ الصادق الرحموني انّ المحامين سيعبرون عن غضبهم من عدم ايلاء الجهات المعنية الاهمية اللازمة لمطالب المحامين، وانّ سير القضاء سيكون عادّيا اي انّه لن تتم مقاطعة الجلسات. واضاف «انّ باب التفاوض مازال مفتوحا والهيئة في انتظار ان تتلقى اي مبادرة للتفاوض حول مسالة جباية المحامي».

وتجدر الإشارة في هذا الإطار أنّ المحاماة كانت قد نفّذت الجمعة الفارط الموافق لـ21 اكتوبر الجاري إضرابا عامّا مقترنا بيوم غضب، وذلك للتعبير عن رفضها القطعي والنهائي لمشروع قانون المالية لسنة 2017. كما أعربت آنذاك عن استعدادها للتفاوض مع الجهات المعنية من رئاسة الحكومة ومجلس نواب الشعب، مؤكدة انها وفي صورة عدم الوصول الى اتفاق فانّ المحاماة ماضية في التصعيد ولن تقبل ان يتم.....

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 25 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115