بعد أن خططت لاستهداف شخصية سياسية ولمقر سيادة: 19 بطاقة إيداع بالسجن من بينهم 6 نساء لعناصر الخلية الارهابية

أصدر قاضي التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب الى حدّ يوم امس الثلاثاء 19 بطاقة إيداع بالسجنّ ضدّ عناصر الخلية الإرهابية التي تمّ تفكيكها مؤخرا والمتكونة من 62 شخصا.

أنهى أمس الثلاثاء قاضي التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب المتعهد بالنظر في ملف الخلية الإرهابية التي تمّ الكشف عنها والمتكونة من 62 عنصرا من بينهم 20 متحصنون بالفرار و7 محالين في قضايا أخرى و6 اخرين بحالة سراح استنطاق الـ29 عنصرا المحالين بحالة احتفاظ.

وقد قرّر إصدار 19 بطاقة إيداع من بين 29 المحتفظ بهم و بينهم 6 عناصر نسائية وفق ما أكّده الناطق الرسمي باسم القطب القضائي لمكافحة الإرهاب المساعد الأول لوكيل الجمهورية سفيان السليطي في تصريح لـ»المغرب»، وابقى على الـ10 الآخرين بحالة سراح، ليبلغ بذلك عدد المحالين بحالة سراح 16 شخصا.

وتجدر الاشارة في هذا الصدد الى انّ وحدات مكافحة الارهاب التابعة للحرس الوطني بالعوينة بالتنسيق مع النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب قد تمكنت مؤخرا من تفكيك خلية إرهابية تضمّ 62 عنصرا كانت تخطط لتنفيذ عمليات إرهابية داخل البلاد التونسية واستهداف شخصية سياسية هامّة في الحكومة وإطارات أمنية، إضافة الى تخطيطها لاستهداف مقرّ سيادة. كما تمّ حجز كمية من الاسلحلة والذخيرة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115