ليبيا.. "حكومة الوحدة" تبحث استيراد مساكن جاهزة لمتضرري الإعصار

أعلنت حكومة الوحدة الوطنية الليبية، عزمها استيراد مساكن جاهزة الصنع

لمتضرري الفيضانات التي ضربت مدنا شرقي البلاد في 10 سبتمبر الماضي، ودمرت أكثر من 5 آلاف منزل جلها في مدينة درنة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد امس الأحد، في طرابلس، تابع خلاله رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، ورئيس ديوان المحاسبة خالد شكشك، مع مسؤولين حكوميين الإجراءات الحكومية بشأن المناطق المنكوبة، وفق بيان للحكومة.

ونوقش خلال الاجتماع "الخطوات المزمع اتخاذها لاستكمال الوحدات السكنية بمدينة درنة"، في إشارة لـ2000 وحدة سكنية غير جاهزة لم تتضرر من الفيضانات.

كما ناقش الاجتماع "توريد مساكن جاهزة عن طريق صندوق الإنماء الاقتصادي والاجتماعي (تابع للحكومة الوحدة) لإيجاد حلول عاجلة للمواطنين".

وحضر الاجتماع، وفق البيان، "رئيس الفريق الحكومي للاستجابة السريعة والطوارئ، وزير الحكم المحلي، بدر الدين التومي، ووزير الدولة لشؤون رئيس الحكومة عادل جمعة، ومديري إداراتي الرقابة على القطاع السيادي والشركات".

وقدم التومي بحسب البيان "موقفا عاما حول خطة العمل الجاري تنفيذها والتي ترتكز في المرحلة الحالية على قطاعي الصحة والتعليم من خلال الاهتمام بالمراكز الصحية والمستشفيات والمدارس والجامعات"، وهي مؤسسات دمرت الفيضانات معظمها.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115