ليبيا.. 5300 قتيل في درنة جراء إعصار "دانيال"

ارتفعت حصيلة ضحايا السيول والفيضانات التي اجتاحت مدينة درنة الليبية إلى 5300 قتيل،

وفق آخر إحصائية صدرت عن وزارة الداخلية بالحكومة المكلفة من برلمان البلاد. وفي الأثناء تواصل التضامن العربي، مع ليبيا، لمواجهة كارثة الفيضانات المدمرة التي خلفت آلاف القتلى والمفقودين في ليبيا، مع تأكيد الاستعداد للدعم في عمليات الإنقاذ وتقديم المساعدات الإنسانية اللازمة لتخطي الأزمة.

جاء ذلك عبر بيانات رسمية صادرة عن السعودية، ومصر، والأردن، والسودان وتونس، والجزائر، وفلسطين، بعد أن اجتاح الإعصار المتوسطي "دانيال" الأحد، عدة مناطق شرقي ليبيا، أبرزها مدن بنغازي، والبيضاء، والمرج، بالإضافة إلى سوسة ودرنة.

وحتى مساء الثلاثاء، تسبب إعصار دانيال في مصرع 5300 شخص في درنة وحدها، وفق تصريحات أدلى بها محمد أبولموشه المسؤول الإعلامي بوزارة الداخلية في الحكومة المكلفة من البرلمان، وسط توقعات بأن ترتفع حصيلة ضحايا الإعصار في درنة إلى 10 آلاف قتيل، مع خسائر مادية كبيرة.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115