مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان يصل بغداد في زيارة تستمر 4 أيام

وصل مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان فولكر تورك، امس السبت، إلى العاصمة العراقية بغداد، في زيارة رسمية تستغرق 4 أيام.

 

جاء ذلك في بيان صادر عن متحدث وزارة الخارجية أحمد الصحاف، نشرته وكالة الأنباء العراقية الرسمية "واع".
وقال الصحاف: "وصل مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان فولكر تورك إلى بغداد في زيارة رسمية".
وأضاف: "تستغرق الزيارة أربعة أيام من 6 إلى 10 أوت، يلتقي خلالها الرئاسات الثلاث، ورئيس مجلس القضاء الأعلى، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين، ووزير العدل".
كما أشار الصحاف إلى أن المفوض السامي سيزور إقليم شمال العراق ومحافظة البصرة ويلتقي عددا من المسؤولين هناك.
وحقوق الإنسان في العراق من الملفات الشائكة ومحل إدانة المنظمات الدولية، خاصة بعد احتجاجات شعبية مناهضة للفساد بدأت في أكتوبر 2019.
واستخدمت السلطات العنف المفرط ضد المتظاهرين، وهو ما كلف العراق خسارة عضويته في مجلس حقوق الإنسان الدولي، وفق منظمات حقوقية محلية ودولية.
وفي أفريل 2022، صدر تقرير عن وزارة الخارجية الأمريكية، أشار إلى وجود عمليات "قتل غير قانونية أو تعسفية" بالعراق، بما فيها القتل خارج نطاق القضاء على يد الحكومة.
كما أفاد بوجود حالات اختفاء قسري لمواطنين، وتوجه من السلطات نحو التعذيب، وقد وصفته وزارة الخارجية العراقية حينها بأنه يفتقر إلى الأدلة ويستند إلى تقارير صادرة خلال سنوات سابقة

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115