"يونيسيف" تؤكد دعمها للحكومة العراقية في مواجهة شح المياه

 أكدت ممثلة منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) في العراق ساندرا لطوف، اليوم السبت 5 أوت 2023،

دعمها للحكومة العراقية لمواجهة شح المياه، داعية إلى وضع خارطة طريق لمواجهة هذا الشح.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية (واع)اليوم عن لطوف قولها:"نهنئ السلطات العراقية لاتخاذها التدابير اللازمة لمواجهة شح المياه في هذا الوقت العصيب، وعقدها مؤتمراً وجلب كل المختصين والخبراء وعلى أعلى المستويات لمناقشة هذا الأمر الخطير".

ودعت جميع الوزارات والمختصين إلى "سماع الآراء واتخاذ التدابير اللازمة لعمل خارطة طريق واضحة للجميع للسير عليها"، لافتة إلى "استعداد منظمة اليونيسيف وشركائها على دعم خطوات الحكومة لمواجهة شح المياه بكل ثبات".

وذكرت لطوف أن "الحكومة لا تستطيع لوحدها أن تعمل كل الخطوات اللازمة لمواجهة خطر الجفاف، والمنظمة جاءت لدعمها استراتيجياً ومعنوياً وإعطائها كل الخدمات المتوفرة كمنظمة يونيسيف وشركائها".

وأوضحت أن "اليونيسيف كانت موجودة وحاضرة منذ عشرات السنين في بغداد، ولديها الكثير من المشاريع بما يخص المياه من تعقيم وترشيد وبناء قدرات المختصين"، مشددة على "أهمية أن يتخذ الإعلام دوره لنشر الوعي بين المواطنين، وتثبيت خطوات المؤتمر".

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115