لبنان.. الجيش يغلق مداخل مخيم عين الحلوة عقب تجدد الاشتباكات

أغلق الجيش اللبناني،اليوم الإثنين، جميع مداخل مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين (جنوب

لبنان) بعد تجدد الاشتباكات داخله وارتفاع حصيلة القتلى إلى 9 أشخاص.
ومنذ السبت تدور في المخيم اشتباكات بين مجموعات إسلامية وقوات الأمن الوطني الفلسطيني التابعة لحركة "فتح"، وفقا لوكالة الإعلام اللبنانية الرسمية.
وأفادت الأناضول بأن الجيش اللبناني أغلق جميع مداخل المخيم الواقع بمدينة صيدا جنوب البلاد بعد تجدد الاشتباكات.
وحتى مساء الأحد، ارتفعت حصيلة ضحايا الاشتباكات إلى 9 قتلى بينهم القيادي في "فتح" أبو أشرف العرموشي و3 من مرافقيه، إثر تعرضهم لكمين بحي البساتين داخل المخيم، وفقا للوكالة.

وقال مصدر فلسطيني للأناضول مفضلا عدم نشر اسمه، إن "اجتماعا سيعقد بين مسؤولين لبنانيين وفلسطينيين في مكتب النائب (بالبرلمان) عن مدينة صيدا أسامة سعد، ظهر الإثنين، لبحث سبل تثبيت الهدنة داخل المخيم".
من جانبها أفادت وكالة الأنباء اللبنانية، بـ"ارتفاع وتيرة الاشتباكات داخل المخيم، حيث يتم استخدام أسلحة ثقيلة فيما تسمع أصوات الاشتباكات في أرجاء صيدا وضواحيها".
وعقد سفير فلسطين لدى لبنان أشرف دبور، لقاء في مستشفى الهمشري بصيدا (تابع للهلال الأحمر الفلسطيني)، مع أمين سر فصائل منظمة التحرير فتحي أبو العرادات ورئيس لجنة الحوار الفلسطيني اللبناني باسل الحسن.
وقال أبو العرادات، وفق بيان صدر عن السفارة الفلسطينية تعقيبا على زيارة السفير لصيدا: "هناك قرار حازم بوقف إطلاق النار تم اتخاذه في اجتماع هيئة العمل الفلسطيني المشترك، وتم التوافق على تشكيل لجنة تحقيق فلسطينية من أجل تسليم القتلة للعدالة اللبنانية".

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115