السلطات تعلن إخماد 80 % من الحرائق في الجزائر

 أعلنت وزارة الداخلية الجزائرية، اليوم الثلاثاء 25 جويلية 2023، نجاح الحماية المدنية في إخماد 80 % من الحرائق التي نشبت بعدّة ولايات شمالي البلاد.

 

وقالت الوزراة في بيان صحفي اليوم، أوردته الإذاعة الجزائرية :"تحققت هذه النتائج الإيجابية بفضل فعاليات التدخلات الجوية من خلال طائرات الإطفاء المقحمة، التي حققت نتائج ملموسة، وبلغت نجاعتها القصوى بعد التحسن النوعي للظروف المناخية ، وانخفاض سرعة الرياح و درجة الحرارة" .

وأشارت إلى تواصل عمليات الإخماد حاليا، على مستوى 13 بؤرة حريق ، موزعة عبر سبع ولايات، لافتة إلى بقاء المناطق التي تم إخماد الحرائق بها قيد المراقبة من طرف المصالح العملياتية المجندة.

وبحسب البيان، باشرت السلطات المحلية بالمناطق التي تم على مستواها التحكم في الحرائق، عمليات معاينة الأضرار و إحصاء المتضررين ، قصد المضي في إجراءات تعويضها .

وكانت وزارة الداخلية أعلنت، أمس الإثنين، ارتفاع حصيلة ضحايا حرائق الغابات التي نشبت بعدّة ولايات شمالي الجزائر، إلى 34 حالة وفاة.

وبحسب الوزارة، فإن من بين الوفيات 24 شخصا من المدنيين، و10 من أفراد الجيش.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115