منظمة التحرير الفلسطينية: تصاعد قياسي للزحف الاستيطاني الإسرائيلي في الضفة الغربية

قالت منظمة التحرير الفلسطينية، اليوم السبت 15 جويلية 2023، إن "الزحف الاستيطاني الإسرائيلي في الضفة الغربية، بما فيها شرق القدس،

يسجل تصاعدا قياسيا العام الجاري بشكل غير مسبوق منذ سنوات وفق مانشرته "الاناضول".

وذكر "المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان"، التابع للمنظمة في بيان، أن "مخططات الاستيطان تواصل زحفها دون توقف بقرارات تصدر عن حكومة الاحتلال الإسرائيلية وبغطاء من المستوى القضائي وحماية من جيش الإحتلال الإسرائيلي".

ونبه البيان إلى مصادقة حكومة الإحتلال على 12 ألفا و855 وحدة استيطانية في النصف الأول من عام 2023 الجاري، أي أكثر من ثلاثة أضعاف جميع الوحدات المصادق عليها في عام 2021 (3645) وفي عام 2022 (4427).وأفاد البيان بأنه "في الوقت الذي تخطط فيه الحكومة الإسرائيلية لتوسيع الاستيطان وتعميقه، تقوم في الفترة ذاتها من العام الجاري بهدم 300 منشأة فلسطينية في الضفة الغربية بما فيها القدس، بني عدد منها بتمويل من الاتحاد الاوروبي".

وأشار إلى أن القدس تبرز في بؤرة تركيز النشاطات الاستيطانية والتهويدية في ظل قرار حكومي بإقامة مستوطنة جديدة بين بلدات فلسطينية في قلب المدينة بالتزامن مع تصعيد طرد عائلات فلسطينية.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115